Al Bayan

شرودر: النصر خرج بدروس مستفادة من خسارة الديربي

شرودر المدير الفني للنصر يوجّه لاعبيه

أكد الهولندي ألفريد شرودر مدرب النصر، أن فريقه خرج بدروس مستفادة من خسارة الديربي أمام الوصل في الجولة الماضية، ستساعده على العودة أقوى في مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، تزامناً مع استعدادات العميد لمواجهة نظيره الجزيرة، غداً السبت، في واحدة من أبرز مواجهات الجولة الرابعة.

وكان النصر خسر من «الإمبراطور» بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثالثة، مخلفاً حالة من الاستياء لدى جماهيره، بعدما حلق عالياً في صدارة الدوري، بفارق الأهداف في الجولتين الأولى والثانية.

وقال شرودر: الخسارة جزءاً لا مفر منه في كرة القدم، وكل فريق يواجه محطة صعبة في مرحلة ما من رحلته. ومع ذلك، شعرنا جميعاً بخيبة الأمل، لكن عدنا سريعاً للعمل، ويجب أن نستفيد من الخسارة، ونتعلم منها حتى نعود أقوى.

وأوضح المدرب الهولندي أنه كان من الضروري التحدث مع لاعبيه حول ما حصل في مباراة الديربي، وأنه اجتمع صباح اليوم التالي معهم لتحليل المباراة، والوقوف على الإيجابيات والسلبيات، وكيف يمكن تحسين الأداء، وعدم تكرار الأخطاء نفسها في المباريات المقبلة، مشيراً إلى أنه يحاول الحفاظ دائماً على الأجواء الطيبة داخل الفريق، وبث روح الحماس بين لاعبيه، بصرف النظر عن أي نتيجة، وقال:

التقيت مع اللاعبين بعد ساعات قليلة من المباراة «صباح اليوم التالي»، وشاهدنا معاً المباراة، وأوضحت لهم كيف يمكننا أن نكون رائعين، وقلت لهم إنهم كانوا ممتازين أول 50 دقيقة، وما يجب أن نفعله بشكل أفضل في المباراة المقبلة، وأنه يتعين علينا المضي قدماً، لأن المشوار ما زال طويلاً، لقد لعبنا 3 مباريات فقط في الدوري.

وأضاف: «نواجه فريقاً آخر من كبار الدوري، لذلك يتعين علينا إيجاد خطتنا المناسبة، وأن نستعيد مستوياتنا السابقة. والدرس الأكثر أهمية بالنسبة لنا، هو أن نظهر دائماً أننا لسنا خائفين من اللعب ضد أي منافس، حتى عندما يكون الخصم كبيراً، علينا أن نظهر أننا نريد أن نكون أكبر، وهذا هو الدرس المستفاد من مباراة الوصل».

وعن استمرار حارس المرمى الأول في الفريق أحمد شمبيه، أكد شرودر أن الأخير كان يعاني من إصابة عضلية، وأنه بدأ يتماثل للشفاء تدريجياً، ومن المحتمل أن يسجل عودته إلى الفريق في الجولة الخامسة من الدوري، أما بشأن استمرار اللاعب أحمد جشك، الذي شكّل أحد الأوراق المهمة في تشكيلة الموسم الماضي، قال شرودر: لم يكن جشك معنا طيلة الأسابيع الثلاثة الأولى في المعسكر.

لذلك، فقد فاته الكثير من ناحية الإعداد، مقارنة بزملائه، وبعد عودة الفريق من المعسكر، انضم إلينا، لكنه تعرض للإصابة، وهذا بالطبع لم يكن جيداً بالنسبة له، ولكن أيضاً لم يكن جيداً بالنسبة لنا. منذ أول من أمس، بدأ التدريب مرة أخرى، وفي النهاية، سيحصل على فرصة للعب.

وعن مواجهة الجزيرة في الجولة المقبلة، قال شرودر: يعد الجزيرة أحد أبرز أندية الصف الأول في الدوري الإماراتي، لقد تعاقدوا مع عدد من اللاعبين المتميزين خلال فترة الصيف، وما استثمروه في هذا الإطار، يؤكد أنهم يريدون المنافسة مرة أخرى على اللقب.

وصرح مدرب النصر بأن مركز الجزيرة في جدول الترتيب، لا يعكس حقيقة إمكاناته، وهو من الفرق التي تؤدي بشكل رائع على أرضية الملعب، حتى في المباراة الأخيرة، التي خسرها برباعية من الشارقة، مشيراً إلى أنه بالنظر إلى مجريات المباراة، قدّم الجزيرة مستوى جيداً، قبل أن يتم طرد لاعبه، ويواصل اللعب بـ 10 لاعبين.

وأكد شرودر أن تعاقد الجزيرة مع الفرنسي نبيل فقير لاعب ريال بيتيس السابق، يعكس طموحات الفريق، ورغبته في الوجود في صدارة الدوري، مشيراً إلى أن فقير واحد من أفضل اللاعبين من أصول عربية في الكرة الأوروبية، وأن انتقاله للدوري الإماراتي، يشكل إضافة كبيرة لفريقه، وللكرة الإماراتية بشكل عام.