Al Bayan

«دبي الرياضي» يطلق النسخة الخامسة من «ألعاب المدارس»

خلال الإعلان عن النسخة الجديدة من دورة الألعاب المدرسية

أعلن مجلس دبي الرياضي عن إطلاق دورة «مايديا لألعاب مدارس دبي» الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين.

ويشارك فيها أكثر من 9000 طالب وطالبة من 180 مدرسة حكومية وخاصة، يتنافسون في 22 بطولة رياضية متنوعة، وتقام منافساتها بالتعاون مع شركة «إي أس أم» الشريك التشغيلي للدورة، خلال الفترة من 16 أكتوبر 2024 حتى 26 يونيو 2025.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي بمجلس دبي الرياضي، وباريس لي المدير العام لشركة مايديا للأجهزة المنزلية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ودكتور عبدالرحمن ناصر المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وماركو فوكالي المدير التجاري لشركة إي أس أم الشريك التشغيلي للحدث، فوكاسين توركوفيتش، المدير العام لشركة فولكس فاجن النابودة للسيارات، عمر عاصف بوت، مدير التسويق التجاري - شركة الماري الخليجية، ومسؤولو كرة القدم والألعاب الجماعية والفردية في أندية دبي.

وقال أحمد سالم المهري: «يسعدنا أن تنضم شركة مايديا إلى أسرة مجلس دبي الرياضي من خلال رعايتها لألعاب مدارس دبي، إن دعم هذه الشركة العملاقة للدورة إلى جانب رعايتها لنادي مانشستر سيتي يؤكد أهمية الدورة ومكانة الرياضة في المجتمع.

وسعادتنا كبيرة بالنمو الذي تشهده الدورة في كل عام فقد نجحت في استقطاب أكثر من 9000 طالب وطالبة من أكثر من 180 مدرسة حكومية وخاصة يتنافسون في 22 بطولة متنوعة، لذلك تلعب الدورة دوراً أساسياً في تحقيق أهداف سياسة استقطاب وتطوير المواهب الرياضية التي أطلقها مجلس دبي الرياضي ترجمة لتوجهات حكومة دبي في مجال استقطاب وتطوير المواهب في جميع التخصصات».

وأضاف المهري: «تمثل البطولات الرياضية المدرسية أولى المحطات التأسيسية في عملية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية قبل الانضمام إلى الأندية، تعد الدورة منصة رائدة لصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات، كما أنها تعزز جهود المجلس في تمكين الرياضيين من الناشئين والشباب من خلال تطوير الرياضة في القطاع المدرسي.

وتؤكد على الدور المحوري الذي تلعبه المدارس في تطوير الحركة الرياضية بالدولة بوصفها قاعدة الهرم الرياضي الصحيح، وتتيح هذه الدورة الفرصة لأنديتنا لاختيار أفضل المواهب وضمهم إلى الفرق في الألعاب المختلفة، ونتمنى للجميع التوفيق في جهودهم ومنافساتهم، ولا شك أن خوض هذا العدد من البطولات سيسهم في اكتشاف وتطوير العديد من اللاعبين الموهوبين في مختلف الرياضات».

22 بطولة رياضية متنوعة

وتتضمن الدورة 22 بطولة هي: كرة القدم، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة اليد، كرة الطاولة، التزلج على الجليد، الجمباز الإيقاعي، المبارزة، الغولف، منافسات رياضات أصحاب الهمم، تنس، سباحة، الريشة الطائرة، كريكت داخل القاعات، تسلق الجدار، كريكت في الملاعب المفتوحة، البادل، الشطرنج، الشطرنج عن بعد، الألعاب الإلكترونية، القوس والسهم، ألعاب قوى، كرة الشبكة (نت بول)، والكاراتيه، إضافة إلى تنظيم بطولة للمعلمين.

وقال دكتور عبدالرحمن ناصر: «سعداء بأن نكون جزءاً من هذا الحدث الكبير الذي نجح في جمع كل هذا العدد من المشاركين من المدارس الحكومية والخاصة، تعد المدارس هي قاعدة الهرم الرياضي، لأن الرياضة تبدأ من هذه المرحلة العمرية، ونتقدم بالشكر لكل من شارك في وصول هذا الحدث لهذه المرحلة من النجاح والتطور سواء المنظمين من مجلس دبي الرياضي والشريك التشغيلي إي إس إم أو من المدارس والطلبة وأيضاً الرعاة الذين يبادرون لدعم الرياضة في كل المنصات، ونتطلع للمزيد من التعاون لتحقيق المزيد من النجاح والتميز».