Al Bayan

7 بطولات إماراتية مرشحة لـ «جوائز الاستدامة» من مجموعة الجولة الأوروبية للغولف

ملاعب الغولف في الإمارات بمواصفات عالية

أطلقت مجموعة الجولة الأوروبية للغولف، برنامج جوائز جديد لتكريم وإبراز مختلف الجهات الرائدة في الابتكار والممارسات المستدامة، خلال تنظيم ودعم بطولات الغولف، على أن يكون التركيز في البداية على البطولات التي أقيمت في منطقة الشرق الأوسط، عبر خمس فئات فردية: الأندية، تنظيم الحدث، عمليات الأحداث، الابتكار والفعاليات المصاحبة، وخدمات الضيافة.

البطولات

وتشمل قائمة المؤهلين للدخول في قائمة الترشيحات للجائزة، الجهات الموردة، في واحدة أو أكثر من البطولات التالية في موسم 2023-2024، والتي تشمل 7 بطولات إماراتية، ومنها البطولات التي أقيمت ضمن جولة دي بي ورلد:

بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك، بطولة دبي إنفيتيشنال، بطولة رأس الخيمة، بطولة أبوظبي إتش إس بي سي، وبطولة جولة دي بي ورلد، بالإضافة إلى بطولتي تحدي أبوظبي وتحدي الإمارات، اللتين أقيمتا ضمن جولة التحدي الأوروبية.

كما تدخل في الترشيحات بطولة البحرين المقدمة من بابكو إنرجيز، بطولة البنك التجاري قطر ماسترز، اللتين أقيمتا في جولة دي بي ورلد.
وسيتم الإعلان عن الفائزين في دبي خلال الحدث الختامي لموسم جولة دي بي ورلد، بطولة جولة دي بي ورلد، مع تتويج الفائز في «السباق إلى دبي»، بالشراكة مع رولكس.

تضافر الجهود

وفي هذا الصدد، قالت ماريا غراندينيتي ميلتون مديرة الاستدامة في مجموعة الجولة الأوروبية: «إن تنظيم بطولة للغولف، يتطلب جهداً جماعياً هائلاً، ويشمل شبكة واسعة من الموردين الموثوق بهم. ونحن ملتزمون تماماً بالحد من بصمتنا الكربونية، مع سعينا إلى تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2040، لقد بدأنا بمنطقة الشرق الأوسط، التي تستضيف العديد من أكبر بطولاتنا، مع إمكانية التوسع إلى مناطق جغرافية أخرى في المستقبل».

من جانبه، قال جوناثان سميث، المدير التنفيذي لمؤسسة GEO للغولف المستدام: «يسعدنا دعم الإعلان عن جوائز الاستدامة لمجموعة الجولة الأوروبية للغولف، إلى جانب دعمنا الأوسع لاستراتيجية «درايف جرين» للجولة، لن تحتفل الجوائز بالقيادة فحسب، بل ستشجع أيضاً التحسين المستمر، من خلال تسليط الضوء على الجهود المتميزة للموردين، الذين يقودون الاستدامة في جميع فعاليات الغولف، ويدفعون الابتكار، ويضعون معياراً جديداً للممارسات المستدامة والمسؤولة في الفعاليات».