يسجل نمو الملاحة الجوية العالمي 4.6 % سنوياً، ما سيترجم إلى طلب على 32,600 طائرة جديدة (31,800 طائرة ركاب بحجم 100 راكب وأكثر، و800 ناقلة شحن)، بقيمة تصل إلى 4.7 تريليونات دولار. مع حلول عام 2034، سيتضاعف عدد أسطول ناقلات الركاب والشحن من واقع 19,000 طائرة إلى 38,500 طائرة. وسيتم إحالة أكثر من 13,100 طائرة ركاب وشحن من الخدمة ذات كفاءة تشغيلية متدنية، من حيث استهلاك الوقود، مقارنة بالطائرات الجديدة، بحسب تقرير «توقعات السوق العالمية» من إيرباص، وقد ازداد متوسط حجم الطائرات بمعدل 40 % منذ عقد الثمانينيات، حيث يسهم زيادة حجم الطائرات، في تعزيز الكفاءة التشغيلية تحديداً في المطارات التي يصعب إضافة رحلات لمجالها الجوي. كما يتواصل التركيز على النمو المستدام، مع تخفيض معدلات احتراق الوقود والضجيج 70 % خلال السنوات الـ 40 الماضية.