Al Bayan

16 شركة بولندية تعرض ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي

شهد معرض «جيتكس جلوبال 2024» في دبي مشاركة متميزة لأكثرمن 16 شركة بولندية، مما يعكس الجهود الرامية لتعزيز التعاون التجاري والتكنولوجي مع دولة الإمارات، حيث وفرت هذه المشاركة منصة حيوية للشركات البولندية لاستعراض ابتكاراتها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والحلول الرقمية، مما يبرز النمو المتسارع، الذي يشهده قطاع التكنولوجيا في بولندا.

وأشاد جان سزايادا، الرئيس التنفيذي لشركة «هايدن» البولندية، بالدور الريادي الذي تلعبه الإمارات في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مشيراً إلى الاستثمارات الكبيرة، التي تضخها الإمارات في تطوير التكنولوجيا، مؤكداً رغبة الشركات البولندية في أن تكون رائدة في تقديم الحلول الجديدة في المنطقة.

وقال: «هناك اهتمام متزايد بتطبيق واكتشاف خدمات جديدة لم تطبق بشكل واسع في الأسواق العالمية. السوق هنا مهيأ لاستقبال التقنيات المتطورة، ونتطلع لتوسيع وجودنا في هذا السوق». وأوضح أن المشاركة في المعرض تعد فرصة ذهبية لاستكشاف إمكانات التعاون مع السوق الإماراتية.

مشيراً إلى الاهتمام الكبير الذي أظهرته الشركات في الحلول، التي تقدمها هايدن، مثل حلول التحقق من الهوية والتعرف على الوجه مضيفاً: «نقدم تقنيات مثل كشف التزييف العميق، التي تساعد في تحليل ما إذا كانت المواد المرئية أصلية، بالإضافة إلى التحكم في الوصول اعتماداً على القياسات الحيوية للوجه».

وأكد أن الشركة نجحت في توقيع عدة اتفاقيات تعاون مع شركات خلال المعرض، وأنها ستعمل على استثمار هذه الفرص لتوسيع مشاريعها في الإمارات، التي تعد واحدة من الأسواق الأكثر نمواً وإمكانات في المنطقة.

من جانبه أكد عمر بالمقدام، المتحدث باسم شركة «VASCO Electronics» البولندية، أن الإمارات تعتبر رائدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، مشيراً إلى التقدم الملحوظ، الذي حققته البلاد في هذا السياق.

وأضاف أن المعرض يعد الحدث الأهم في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم، مما يتيح لشركته فرصة استراتيجية لتوسيع عملياتها في المنطقة، واستكشاف أسواق جديدة في آسيا.

وأشار إلى أن المشاركة في المعرض أسهمت في توفير فرص التفاعل مع زوار وشركات من مناطق مختلفة، مما أسفر عن إقامة اتصالات واعدة، وفتح آفاق جديدة لعقود توزيع محتملة. وتحدث بالمقدام عن الابتكارات التي تقدمها شركته، والتي تشمل أجهزة الترجمة الإلكترونية المزودة بعشرة محركات ترجمة، على عكس التطبيقات التقليدية، التي تعتمد على محرك واحد فقط.

كما أشار إلى أن أجهزتهم تتضمن بطاقات SIM مدمجة توفر بيانات غير محدودة مدى الحياة، وتعمل في200 دولة، مما يتيح للمستخدمين السفر دون الحاجة لاستخدام بياناتهم أو شراء بطاقات SIM محلية.