«دبي أوبرا».. موسم استثنائي وعروض مميزة

تستهل «دبي أوبرا» موسمها الجديد 2024 - 2025، بقائمة من الفعاليات والعروض المميزة في سياق برنامج استثنائي، يستدرج أهم العناوين العالمية في فنون الأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية. ويأتي هذا، بعد موسم ناجح قدمت «دبي أوبرا» خلاله أكثر من 100 عمل فني، و200 عرض متنوع من عروض الأوبرا والباليه والأعمال السيمفونية والموسيقية والحفلات، محققة معدلات حضور قياسية، تخطت الأرقام المسجلة في الأعوام السابقة، وصلت إلى أكثر من 250 ألف زائر. وبعد هذا الإنجاز المميز، تطلق «دبي أوبرا» أقوى تشكيلة لها حتى الآن، وذلك خلال الموسم الجديد (2024 - 2025)، وتضم مجموعة رائعة من العروض العالمية التي ستبهر الجماهير وتثري المشهد الثقافي في المنطقة بشكل أكبر.

وينطلق موسم دبي أوبرا الجديد، باستهلال تاريخي بصحبة الأوبرا الوطنية البولندية التي ستمتعنا بتشكيلة استثنائية تضم أوبرا «عايدة» لفيردي وعرض الباليه الخالد «جيزيل» والسيمفونية التاسعة لبيتهوفن، وسيقام حفل افتتاح ضخم لكل عرض من هذه العروض الرائعة ليعلن عن بداية موسم لا ينسى في دبي أوبرا.

أوبرا

تطل من جديد تحفة جوزيبي فيردي الخالدة «عايدة» على مسرح «دبي أوبرا» (13 - 15 سبتمبر) على يد نخبة من فناني وجوقة وأوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية بقيادة المايسترو القدير باتريك فورنيليه وإخراج روبرتو لاغانا مانولي. وتعد «دبي أوبرا» للجمهور لقاءً مميزاً مع تحفة الباليه الخالدة «جيزيل» التي تطل (18 - 21 سبتمبر) بمجموعة من فناني الباليه والأوركسترا بالمسرح الوطني البولندي، بقيادة المايسترو القدير باتريك فورنيليه وتصميم رقصات للثنائي الأسطوري جان كورالي وجول بيرو.

وسيكون محبو الموسيقى على موعد (22 سبتمبر) مع أمسية رائعة تعرض فيها أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية السيمفونية التاسعة لبيتهوفن على مسرح دبي أوبرا.

كارلا بروني

وفي لمسة معاصرة تقدم «دبي أوبرا» (27 سبتمبر 2024) الفنانة كارلا بروني، التي ستتألق على المسرح بأغانيها الآسرة، حيث تشتهر بروني بألحانها الرقيقة وصوتها الناعم الآسر للأسماع، ويبشر عرضها بتقديم أمسية متآلفة لا تنسى.

وفي سياق آخر، يقدم الفنان الإيطالي الأسطوري، أومبرتو توزي، في «دبي أوبرا» (28 سبتمبر 2024) جولته النهائية التي لا تنسى.

ويتضمن برنامج «دبي أوبرا» (5 أكتوبر 2024) أمسية تاريخية يحييها أسطورة الموسيقى الحائز على جائزة الأوسكار، غوستافو سانتاولالا، الذي يحتفل بالذكرى الخامسة والعشرين لألبومه الشهير «رونروكو». ويحل موعد الجمهور مع موسيقى الجاز (10 أكتوبر) مع عازف البيانو الحائز على جائزة غرامي، براد ميهلداو، الذي يشتهر بأسلوبه المبتكر وإنتاجه الثري. وسيكون بوسع جمهور «دبي أوبرا» الاستمتاع بالنسخة الجديدة من التحفة الفنية من أعمال شكسبير، «روميو وجولييت»، التي يعرضها (17 - 18 أكتوبر) مصمم الرقصات الشهير، بنيامين ميلبييه، الذي يشتهر بعمله المقدم في فيلم «البجعة السوداء» الحائز على جائزة الأوسكار.

ويتضمن موسم «دبي أوبرا» أمسية (25 أكتوبر) لتقديم الألحان المتآلفة الساحرة لفرقة البوب الأوبرالي المتميزة، «إيل فولو» المكونة من ثلاثة إيطاليين.

نجمة

أمسية شيقة أخرى (26 أكتوبر)، تتألق فيها على المسرح نجمة البوب، صوفي إليس-بيكستور، التي تشتهر بأغانيها التي تحتل المراتب الأولى ضمن قوائم أفضل الأغاني.

الأكثر مشاركة