في إطار التعاون بين «مشروع المعرفة» والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

«مهارات المستقبل» تقدم 500 فرصة تدريبية

المشروع يمنح تراخيص «مهارات المستقبل للجميع» ويسهم في تطوير الملكات المهنية والشخصية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن «مشروع المعرفة»، ثمرة الشراكة بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، عن إبرام شراكة استراتيجية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وبموجب هذه الشراكة، يتيح المشروع الفرصة لأعضاء مجتمع تعلم ريادة الأعمال التابع للبنك، والحصول على تراخيص «مهارات المستقبل للجميع»، ما يسهم في تطوير مهاراتهم المهنية والشخصية.

ويعزز فرصهم في التوظيف، ويحسن أداءهم الوظيفي. وبموجب هذه الشراكة، التي أبرمت خلال جلسة افتراضية عقدت مؤخراً، يحصل نحو 500 فرد من مجتمعات ريادة الأعمال التابعة للبنك، على فرص تدريبية مهنية، ضمن مبادرة «مهارات المستقبل للجميع».

وأعرب جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، عن ثقته بأن يسهم هذا التعاون في تطوير المهارات المهنية والشخصية للفئات الراغبة في تعلم مهارات ريادة الأعمال لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.

وقال: «تحرص المؤسسة باستمرار على إتاحة الفرص المعرفية والتعليمية أمام الكوادر العاملة في مختلف القطاعات والمؤسسات، للإسهام في رفع الأداء الوظيفي، وتحسين الإنتاجية من جانب، وتعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات بين المنظمات المختلفة من جانب آخر، ولا شك في أن هذا النوع من الشراكات من شأنه دعم قطاع ريادة الأعمال، وإرساء دعائم بيئة أعمال مبتكرة ومستدامة، تتيح فرصاً حقيقية للنمو والازدهار للشركات الصغيرة والمتوسطة».

بدوره، قال الدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: «نؤمن بأن هذه الشراكة ستقدم فوائد ومزايا متنوعة للمشاركين، فالدورات التي سيحصل عليها المستفيدون، ستمكنهم من الحصول على أحدث وأهم المهارات المستقبلية».

من جانبها، قالت الدكتورة سمر فرح، مستشارة أولى لتطوير المهارات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى «كورسيرا» المنصة الرائدة عالمياً في مجال التعليم الإلكتروني: «تسعى منصة «كورسيرا» من خلال هذا التعاون، إلى تزويد المتعلمين بكافة الوسائل المعرفية العصرية، والمساهمة في دعم تنمية المهارات في مجالات القيادة وريادة الأعمال في المنطقة».

 

Email