عودة هشام شربتجي إلى «مرايا» ياسر العظمة

عودة هشام شربتجي إلى «مرايا» ياسر العظمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعود فنان الكوميديا السوري ياسر العظمة إلى التعاون مع المخرج هشام شربتجي في الجزء الجديد من سلسلة مرايا التي بدأ تصوير مشاهدها الأولى في مناطق متعددة من العاصمة السورية دمشق. وكان العظمة وشربتجي قد بدءا سوية العمل في مرايا منذ انطلاق السلسلة في بداية الثمانينيات، وقدما معا «مرايا 84، و86،و 88»، قبل أن يفترقا في السنوات الماضية حيث استعان العظمة بعدد كبير من المخرجين من أمثال حاتم علي ومأمون البني وعدنان إبراهيم.

وكان شربتجي يرفض التعاون مع الفنان العظمة في الفترة الماضية مبررا ذلك بعدم رغبته بتكرار طريقة العمل ذاتها في اللوحات القصيرة وهو أسلوب مرايا الذي اعتمدته بعد ذلك عدة مسلسلات تلفزيونية انتقادية.

وردد المخرج السوري هشام شربتجي في أكثر من مناسبة بأنه أصبح وياسر العظمة في فترة من الفترات أقرب من الزوج لزوجته، فكان لابد من الانفصال، أما ياسر العظمة فكان يسعى من وراء إيقاف تعامله مع شربتجي بالرغبة في بث دماء جديدة لسلسلة «مرايا» لا سيما العناصر الشابة، لكن العظمة تعرض لعدد من السقطات الفنية خاصة بعد تعاونه مع المخرج سيف الدين سبيعي عام 2003، وكانت تجربة لم تلق ترحيبا في صفوف المتابعين الدائمين لسلسة مرايا، ما اضطر العظمة إلى العودة لتعاونه مع المخرج مأمون البني عام 2004 في جزء أطلق عليه اسم «عشنا وشفنا».

وفي غياب ياسر العظمة عن رمضان الماضي برزت على الساحة الدرامية في سوريا العديد من الأعمال التي أخذت من «مرايا» طريقتها وأسلوبها، ومن هذه الأعمال الجزء الخامس من مسلسل «بقعة ضوء» والذي تصدى لإخراجه هشام شربتجي، وقد يكون ذلك سبب في اقتناع العظمة بالعودة مجددا للتعامل مع شربتجي. ويقدم العظمة مرايا 2006 بعيداً عن زحمة رمضان بعد أن اتخذ قراراً بعدم عرض عمله خلال الشهر الكريم لأنه يفقد جزءا كبيرا من جماهيريته.

ويشترك الممثل السوري في إعداد لوحات مرايا 2006 مع الكاتب نور الدين الهاشمي، ويشارك في البطولة عدد من نجوم الشاشة السورية من أمثال: سلمى المصري وحسن دكاك وعارف الطويل والوجه الجديد ماهر الشيخ. والعمل من إنتاج قناة انفينتي بالتعاون مع شركة الريف للإنتاج الفني ومقرها أبوظبي.

كتب نائل العالم:

Email