بنيان تكشف عن مشروع باستثمارات 15 مليار دولار في سوريا

أعلن رئيس مجلس إدارة بنيان الدولية للاستثمار المهندس عبدالله عطاطره خلال مؤتمر صحافي بأسبوع العقارات ان مجموعة بنيان الدولية قد وقعت في وقت سابق اتفاقية مشاركة مع المستثمر السوري شاهر محمد رياض التقي تقوم بموجبها مجموعة بنيان بتطوير مشروع قرية سياحية نموذجية متكاملة في منطقة جبل الشيخ التي تبعد 35 كلم عن العاصمة دمشق بتكلفة إجمالية تقدر بـ 15 مليار دولار.

وذكر عطاطرة في معرض شرحه عن المشروع« ان المجموعة ستطلق على المشروع اسم »مدينة بنيان سوريا« وذلك لتحقيق الهدف الذي رسمناه وهو إنشاء مدينة في كل مدينة عربية«.

بذلك تكون مدينة بنيان سوريا الثانية بعد »مدينة بنيان الأردن« . ومن الجدير بالذكر ان المجلس الأعلى للاستثمار قد ابدى موافقته المبدئية على إقامة مثل هذا المشروع الذي يفتح آفاقا جديدة في مجال الاستثمار العقاري في سوريا وذلك فور الانتهاء من تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية والتصاميم النهائية للمشروع من اجل الحصول على الموافقة النهائية.

وقامت مجموعة بنيان الدولية للاستثمار التي تشارك بمعرض أسبوع العقارات الدولي ( دبي 2006) العقاري الذي يستمر ثلاثة ايام من 21- 23 فبراير بالترويج لمشاريعها في الإمارات كمشروع بنيان سمارت تاورز الذي يزمع اقامته في واحة دبي للسيليكون والذي يتكون من برجين تم طرح احدهما للأغراض السكنية وسيتم طرح الثاني في مرحلة لاحقة.

وتصل القيمة الاستثمارية للمشروع الى 500 مليون درهم وتصل ارتفاعات البرجين الى 34 طابقا مشتملة على العديد من المزايا والمرافق من ضمنها شاشات تلفزيونية مثبتة داخل الحمامات الرئيسية والمطبخ ومتصلة بنظام استقبال بث القنوات الفضائية وخدمات الانترنت اللاسلكية ومواقف للسيارات.

بالإضافة إلى بركة سباحة وناد صحي ومقاه ومتاجر مختلفة. فضلا عن ذلك تشمل الأبراج على كل الخدمات. كالأمن والصيانة ومشروع برج الروز ومشروعي بوابة دبي واحد واثنين .

بالإضافة إلى مشاريع برج اببكو وبوابة الشارقة واللولو فضلا عن مشروعي برجي البالم وأبراج بحيرات الخليج العربي (لاجون بلازا) في قطر ومشروع مدينة بنيان الاردن الذي يشمل إقامة خمسة أبراج للأغراض السياحية والتجارية والسكنية في المملكة الاردنية الهاشمية.

وكانت المجموعة قد أعلنت عزمها على طرح مشروع مدينة المفروشات على شكل محفظة استثمارية وذلك بالتعاون مع شركات رائدة في مجالي الاستثمار والهيكلة المالية.

وتعتبر مدينة المفروشات أحد المشاريع الفريدة من حيث الفكرة نظرا لكونه مشروعا متكاملا من شأنه ان يصبح في حالة إقامته واحدا من أهم المراكز التي تقوم على تنظيم وإدارة كل الأعمال المتعلقة بصناعة المفروشات وسبل تسويقها.

ومن ضمن المشاريع التي قامت مجموعة بنيان بالترويج لها في المعرض مشروع » مركز العقار والاستثمار العالمي« الذي سيمثل غرفة عمليات متكاملة تقوم على ادارة كافة الشؤون العقارية ومركز عالمي يتابع ادق التفاصيل المتعلقة بشؤون الاستثمار العقاري والذي يجسد مفهوما جديدا لحق الامتياز في التطوير العقاري.