الطرفان يدرسان تأسيس تحالف إعلامي فضائي

«المجموعة العقارية الإعلامية» تختار«AMG» لتنفيذ حملة إعلانية ب15 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت مجموعة العقارية للإعلام صفقة إعلانية وصفتها بال«مهمة» مع مجموعة الإعلام العربية (AMG)، التي ستتولى عددا من حملات الإعلانية للمجموعة في الإمارات بقيمة تصل إلى 15 مليون درهم، فيما لم يخف الطرفان رغبتهما بتوسيع قاعدة التعاون إلى مديات أعلى. ووقع عقد الصفقة رئيس مجلس إدارة «اي أم جي» عبداللطيف الصايغ، فيما وقعها عن مجلس إدارة مجموعة العقارية رئيسها المهندس محمد صالح.

وقال الصايغ ل« البيان الاقتصادي» بأن المجموعة العقارية أثبتت جدارتها الفائقة في إثبات هويتها وسط ما وصفه ب«الزحام والاقتتال الفضائي» وأشار إلى أن المجموعة تمتلك كل المؤهلات التي تجعل منها مؤسسة إعلامية متخصصة».

ورداً على سؤال ل« البيان الاقتصادي» حول سبب عقد صفقة إعلانية دون ان تكون إعلامية أجاب الصايغ « ربما الوقت ليس مناسباً لكشف جوانب اجتماعات سابقة تضمنت دراسة تعاون إعلامي مشترك بين المجموعتين» وألمح إلى أن المستقبل قد يشهد « إطلاق قناة فضائية مشتركة بين المجموعتين» دون ذكر المزيد من التفاصيل».

من جهته قال المهندس صالح « بأن المجموعة العقارية لم تختر مجموعة اي ام جي بقدر ما لمست النوعية الفائقة التي تميز المجموعة عن باقي المؤسسات الإعلامية» مشيرا إلى أن « السوق العقارية تعيش (نشوة) عارمة نتيجة الإطلاق الهائل والمستمر للمشاريع العمرانية الضخمة

من حيث الكم والنوع والتكلفة ما فتح الباب واسعا أمام ظهور ونمو ملفت لفعاليات اقتصادية مميزة، وعلى الجهة المقابلة ظهر الإعلام المتخصص لأول مرة في الدولة على مختلف الصعد ليتقدم الصفوف لاحقا الإعلام العقاري بوصفه مرآة ناصعة لقوة الاقتصاد الوطني».

وأضاف « ان الصفقة الجديدة مع «اي أم جي» هي عبارة عن خطوة كبيرة تهدف إلى تعزيز حضورها في المنطقة. وسيؤمن العقد مع «اي أم جي» مساحات إعلانية بقيمة 15 مليون درهم في مختلف وسائل الإعلام التي تملكها «اي أم جي» مطبوعات صحافية ومحطات راديو.

وقال عبداللطيف الصايغ، رئيس مجلس إدارة «اي أم جي» ان الاتفاقية ستعطي لمجموعة العقارية الأدوات اللازمة للعمل على تقوية حضورها كواحدة من المحطات الرائدة في مجال الإعلام في المنطقة. وأضاف المهندس محمد صالح، رئيس مجلس إدارة مجموعة العقارية ان هذه الاتفاقية تعد خطوة جريئة وإيجابية،

لافتا أن المجموعة تسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز حضورها بالمنطقة نظراً لما تتمتع به «اي أم جي» من إمكانيات كونها أكبر مجموعة إعلامية في الدولة، خاصة وأن العقارية تستعد لدخول مرحلة جديدة من التوسع.

والجدير بالذكر أن العقارية، الشاشة المتخصصة بالعقارات، أضحت من أهم الأصوات الموثوقة في هذا المجال. وتعتبر المحطة الوحيدة التي تؤمن معلومات متجددة عن سوق العقارات لحوالي 120 مليون مشاهد حول الشرق الأوسط، افريقيا، آسيا، وأوروبا.

ويمكن مشاهدة العقارية مجانا على الأرابسات، نايلسات و هوت بيرد، وهي متوفرة أيضا على إي فيجن(E-Vision) ، دي اي سي تيليكوم(DIC Telecom) ، كيو تيل(QTel) ، و على منصات الموزعين الإقليميين لقنوات التلفزة عبر الكوابل، بالإضافة إلى كونها موجودة على دليل البرامج الالكتروني(EPG) التابعة لشوتايم وأوربت.

وكانت مجموعة العقارية الإعلامية أطلقت تلفزيون العقارية (قناة تعنى بالعقارات) في 17 ديسمبر 2004 ، ومنذ ذلك الحين استطاع أخذ مكانة قيمة في أذهان المشاهدين. وبسبب النجاح الذي حظيت به العقارية الأولى، تم إطلاق قناة العقارية الثانية في مارس 2005، وهي قناة تبث على مدى 24 ساعة،

ومن خلال نشرات أخبار مقتضبة وسريعة، معلومات معمقة عن سوق العقارات وخاصة السوق العربي الذي يشهد طفرة كبيرة.جدير بالذكر ان المجموعة الإعلامية العربية تأسست في مارس 2005، لتكون أضخم تجمع إعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعتبر فرعها الإذاعي المتمثل في شبكة الإذاعات العربية التي تبث من خلال 8 محطات، أكبر مؤسسة إذاعية في المنطقة. وإلى جانب هذا الصرح الإذاعي نجد على صعيد الصحافة المكتوبة مؤسسة (أوراق للنشر) التي تقوم بنشر عدد من الصحف اليومية والمجلات.

أما في المجال الفني، فتنظم (دَن إيفينتس) إلى المجموعة، وتعنى بالحفلات والنشاطات الترفيهية، وكانت هي أول من استطاع جلب فرقة شيكاغو إلى الدولة التي قدمت عرض برودواي، هذا بالإضافة إلى نجاحها في تنظيم العديد من الأعمال الرائد.

وإلى جانب هذه الفروع التي تزخر بها المجموعة، تضاف مؤسسة (شوف للإعلانات) التي تدير العديد من المواقع الإعلانية في دبي. ولا ننسى فرع المجموعة المستقل (توصيل) ودار النشر (مسار). ولدى المجموعة الإعلامية العربية عدة مكاتب في دبي وخارج الدولة، ويعمل فيها 500 ,1 موظف. وتطمح المجموعة إلى المزيد من التطور وتخطط لإضافة مؤسسات إعلامية جديدة، من خلال تطبيقها لأفكار جديدة برؤية متجددة.

دبي ـ مشرق علي حيدر

Email