صيف دبي الأكثر جذبا للسياح على الإطلاق!

من كان ليتخيل أن مدينة في أكثر مناطق الأرض حرارة ستصبح قبلة لملايين السياح من حول العالم-وفي قلب فصل الصيف!

ارتفاع بنسبة السياح هو الأعلى في العالم:

إنها دبي، المدينة التي لا تعرف المستحيل. فعلى الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، لم يمنع هذا الملايين من السياح من القدوم للمدينة للاستمتاع بما توفره من نشاطات وخدمات ترفيه ترقى لأعلى المستويات. ووفقاً لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، فإن إمارة دبي قد استقطبت ما يزيد عن العشرة ملايين زائر في العام 2012 وحده، وهذا ما يعادل ارتفاع بنسبة 9.3 % مقارنة بالعام الذي سبقه. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد السياح هذا العام الـ11 مليون سائح، بزيادة واضحة في عدد السياح الروس والصينيين، والعرب طبعا، خصوصا في ظل الأزمات التي تعيشها دول المنطقة والتي جعلت دبي من أمثل الجهات الآمنة والمستقرة في الشرق الأوسط.

مفاجآت صيف دبي: 16 عاما وتجدد لا ينتهي

هذا الازدياد في إقبال السياح هو نتيجة سعي دبي الدائم لأن تكون الأفضل في كل ما تخوضه، فتجد من الفنادق والمطاعم والمتنزهات والفعاليات أفضلها. وتضع دبي السياحة العائلية نصب أعينها، فتجدها تنظم الفعاليات الممتعة لجميع أفراد الأسرة، مثل مفاجآت صيف دبي التي تشهد هذا الصيف عامها السادس عشر، وستستمر من7 يونيو إلى 7 يوليو.

حيث عزز هذا الحدث من سمعة دبي كوجهة سياحية صيفية من الدرجة الأولى، مستقطبا العام الماضي 4.36 ملايين زائر انفقوا 12.3 مليار درهم، فجاء مشجعا في المضي قدما تجاه رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي للمساهمة في الوصول لعشرين مليون زائر لدبي بحلول عام 2020.ومع مشاركة حوالي ستة آلاف محل تجاري وعدد كبير من مراكز التسوق في عروض الصيف الترويجية لقطاع التجزئة، فإن المتسوقين سيحظون بتجربة تسوق لا مثيل لها، وسيحصلون على تنزيلات وحسومات كبيرة مع فرص كثيرة للفوز بجوائز قيمة ومتنوعة.

وتحرص فعاليات صيف دبي على استقطاب جميع أفراد العائلة بعرض متنوع من الفعاليات، مثل أسبوع أزياء الأطفال في فيستيفال سيتي وعالم دبي للرياضة وغيرها من العروض المتجولة والمسرحيات في مختلف مراكز دبي التجارية. كما ستشهد دبي خلال موسم الصيف العديد من الفعاليات الرئيسية الأخرى مثل عالم دبي للرياضة ودبي روك فيست.

كما سيستفيد زوار إمارة دبي من العروض المقدمة للعائلات خلال موسم الصيف مثل إقامة مجانية للأطفال تحت سن الـ12 عاماً في الكثير من الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية.

مدهش الذي لا تزيده الأعوام سوى طفولة

ولا ننسى صديق الأطفال المفضل منذ 13 سنة، وهو مدهش ومفاجآته التي تأتي تحت عنوان "المرح والفرح كل مكان" في مركز دبي التجاري العالمي كواحد من أهم فعاليات الدورة السادسة عشرة لحملة "الصيف.. حتماً دبي" التي أطلقتها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

وهذا الحدث الترفيهي الكبير يستقطب الأطفال وعوائلهم من جميع أنحاء العالم بمجموعة متنوعة من النشاطات الترفيهية والتعليمية والتثقيفية، حيث أنه يمتد على مساحة 6 صالات عرض ليوفر تنوعا واسعا بالأنشطة. ويوفر هذا العام العديد من العروض لمنح الأطفال من جميع الأعمار والخلفيات تجربة لا تنسى، من عالم مدهش للتراث الذي يعرض مختلف تفاصيل التراث والتاريخ الإماراتي، وقاعة مدهش للمغامرات، وألعاب مدهش الترفيهية، وقاعة مدهش للخيال حيث تجد ركن القصص والروايات ومسابقة أفضل كاتب موهوب، وأخيرا إلى قاعة مدهش للإبداع، حيث يتمكن الموهوبون من الأطفال الذين يحبون الحرف اليدوية الإبداع في عرض مواهبهم في الرسم والفنون الحرفية.

مئات الفنادق والعروض

وأما تجربة الفنادق في دبي، فهي تجربة لا تنسى. وتنوع الفنادق واختلافها يجعل تجربة زيارة المدينة تجربة عالمية بامتياز. مثل فندق برج العرب الذي لطالما كان معلما يميز دبي، وغيره من فنادق مجموعة جميرا الراقية مثل فندق زعبيل ساري في نخلة جميرا، بطابعه العثماني الفخم وفنادق مدينة جميرا وهم القصر وميناء السلام ودار المصيف الذين سيوفرون خصم 10% من سعر الغرف للنزلاء مع دخول مجاني لحديقة وايلد وادي المائية. 

وطبعا معجزة المدينة الغارقة التي عادة للظهور في دبي، منتجع أتلانتس، الذي يوفر الكثير من العروض لمرتاديه لهذا الصيف، إذ سيتم تنظيم مخيمات صيفية وزيارات خاصة من نجوم الكارتون العالميين "سبونج بوب سكويربانتس" و"باتريك ستار" 3 مرات يومياً الى المنتجع خلال فصل الصيف .

وأشهر الإضافات التي سيتم طرحها في أتلانتس تتمثل بـ"الغوص الكلي" والذي تخول الضيوف السباحة في حوض عملاق يحتوي أكثر من 60 ألف كائن بحري، ويتوزع خبراء واختصاصيين في الحياة المائية ليعرفوا الزوار على مواطن ما تحت الماء ويساعدونهم في التفاعل مع أسماك القرش والأسماك الشعاعية وغيرها.

وجهات سياحية تنسيك الزمان والمكان

كما تتميز دبي بمجموعة مميزة من الوجهات السياحية التي كسرت الأرقام القياسية، مثل أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وأطول خط مترو بدون سائق، وأرقى كيلومتر مربع في العالم، وغني عن الذكر، أطول برج في العالم.

وتجد خليطا ساحرا بين الحديث والقديم، الغربي والشرقي، العالمي والمحلي، في كل زاوية من المدينة. فتجده سحر التصميم الشرقي القديم ظاهرا في زوايا مدينة جميرا على ضفاف الخليج وسوقها الغني بالكنوز والتحف شرقية بالإضافة لتشكيلته الواسعة من المطاعم. كما تجد سحر الصحراء الهادئة في فندق باب الشمس في صحراء دبي بجوه الصافي بعيدا عن ضوضاء المدينة.

وتجد فخامة الحياة المعاصر في ممشى الـ"جي بي آر" بمطاعمه ومحلاته التجارية المكتظة بالسياح والزوار، والمطل على أحد أشهر شواطئ دبي العامة. ومنطقة المارينا القريبة لها، حيث نادي اليخوت والخليط الساحر بين جمال الأبراج وانعكاساتها على مياه منطقة المرسي التي تزينها اليخوت والمقاهي المختلفة، إذ يحلو السهر لساعات الفجر الأولى.

وسوف تسحرك بدون شك أضواء قلب مدينة دبي ومحيط برج خليفة الذي كسر الكثير من الارقام القياسية في الرقي والتميز: فتجد أطول نافورة راقصة في العالم، وأعلى برج في العالم، في أرقى كيلو متر مربع في العالم. ولا ننسى الوجهة التي تستقطب كل عام ١٠٠ مليون زائر وأكبر مركز تجاري في العالم، دبي مول، الذي تجاوز تجربة التسوق التقليدية بأكثر من ١٢٠٠ محل تجاري و١٦٠ مطعم ومقهي، بالإضافة لاحتواء أحد أكبر أحوض الأسماك الداخلية وحديقة حيوانات مائية في لعالم، حيث يتمكن الزوار من مارسة الغوص ولتعلم عن الحياة البحرية. وحلبة تزلج على الثلج، وشلال، وسوق ذهب ومجوهرات، وغيرها، بالإضافة لعرض "مخيم دبي مول الصيفي" للأطفال بعمر السابعة وما فوق، والذي يستمر لـ8 أغسطس. 

وطبعا هناك المناطق القديمة من المدينة مثل الخور، وبر دبي، وديرة، وغيرها من المناطق التي تعكس تاريخ دبي الغني وأصالته. فتجد سحر الأسواق المفتوحة التي استمر وجودها لقرون يجذب السياح من جميع أنحاء العالم على الرغم من حرارة الجو، مثل سوق الذهب المشهور في ديره، والذي يعرض مختلف أنواع الذهب الهندي والإيطالي والمحلي، وسوق بر دبي الكبير بمعروضاته المختلفة وسوق التوابل. وطبعا لن ننسى رحلة العبرة التي تجعل تنتقل بين ضفتي الخور من زمن إلى زمن في دقائق.

وكل هذه المعالم والعشرات غيرها مربوطة بنظام طرق ومواصلات متميز ومتكامل، فتجد مترو دبي، وباص دبي، وتاكسي دبي، وعبرة دبي يغطون كل شبر من المدينة. بالإضافة لذلك، نظام الطرق الحديث والشوارع الآمنة والمخدمة سيبهر أي زائر للمدينة.
 

 

الأكثر مشاركة