سيارات الأجرة ذاتية القيادة تمهد طريق «تسلا» لمضاعفة السهم والإيرادات

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيكون دخول شركة «تسلا» إلى منصة تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة الأكثر ربحية، محفزاً لزيادة سعر سهمها بنحو 10 أضعاف، وفقاً لكاثي وود، الرئيسة التنفيذية لشركة «آرك إنفستمنت مانجمنت».

وترى وود أن سوق سيارات الأجرة ذاتية القيادة يشكل «فرصة لتحقيق إيرادات عالمية، تتراوح ما بين 8 تريليونات دولار و10 تريليونات دولار»، وتتوقع أن يحصل مزودو المنصات على غرار «تسلا» على نصف هذه القيمة تقريباً (5 تريليونات دولار)

وأضافت في مقابلة مع بلومبرغ، أن المستثمرين تخلوا عن تقييم «تسلا» بوصفها صانعة سيارات كهربائية فقط، إذ يحتسب قدراً من إمكانات سيارات الأجرة ذاتية القيادة ضمن عملية تسعير قيمتها كذلك الآن. وتابعت: «تعد منصات سيارات الأجرة ذاتية القيادة أكبر مشروع ذكاء اصطناعي يجري تطويره حالياً، وتستند «آرك» بصورة أساسية في تقييمها لـ«تسلا» إلى إمكاناتها في مجال القيادة الذاتية، وإذا كنا على صواب فإن السهم لا يزال أمامه مجال كبير للصعود».

وتأتي تعليقات وود بعد تراجع أسعار أسهم «تسلا» 43% تقريباً العام الحالي حتى 22 أبريل الماضي، مع تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً، وعوض الارتفاع الذي حدث خلال الشهرين الماضيين أغلبية الخسائر، رغم أنها ما زالت تحقق أداء أضعف كثيراً من نظيراتها في مجال التكنولوجيا من المجموعة المعروفة باسم «العظماء السبعة».

Email