مذكرة تفاهم لتصنيع حافلات كهربائية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقّعت شركة «ترون إنيرجي تكنولوجي» و«ماب ترون إي»، مذكرة تفاهم لإنشاء مشروع مشترك مخصص لتطوير وتصنيع الحافلات الكهربائية. وتم توقيع مذكرة التفاهم في حفل رسمي أمس الأول من قبل ريتشارد هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة ترون إنيرجي تكنولوجي، وأكشاي أغاروال، مدير «ماب ترون إي»

وتهدف هذه الشراكة إلى جلب تكنولوجيا الحافلات الكهربائية المتطورة إلى الإمارات، بما يتماشى مع التزام الدولة بالاستدامة البيئية. وسيركز المشروع المشترك على تصنيع الحافلات الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليصبح من أوائل الشركات المصنعة للحافلات الكهربائية في دولة الإمارات. وسيقوم المشروع المشترك أيضاً بتطوير بنية تحتية مستدامة للشحن لدعم التبني الأسرع والاستخدام الأسهل للحافلات الكهربائية. ومن المتوقع أن تحدث هذه المبادرة ثورة في قطاع النقل الإقليمي، وتعزيز حلول النقل الصديقة للبيئة والفعالة.

ومن المقرر أن يبدأ المشروع الاختبارات الأولية للحافلات في الإمارات بنهاية الربع الثالث 2024، يليها بدء التصنيع في الربع الأول 2025. وستتضمن المراحل الأولية اختبارات صارمة لضمان أعلى معايير السلامة والكفاءة للحافلات الكهربائية.

Email