علامتا طيران الإمارات واتصالات الأغلى اقليميا

احتلت طيران الإمارات واتصالات المرتبتين الأولى والثانية ضمن دراسة لأفضل العلامات التجارية لدول مجلس التعاون الخليجي للعام 2011 قامت بها شركة براند فاينانس. ووفقا للدراسة بلغت قيمة العلامتين الى 3.62 و3.39 مليارات دولار على التوالي بينما احتلت شركة كيوتل القطرية المرتبة الثالثة بقيمة مقدرة لعلامتها التجارية تبلغ 2.94 مليار دولار.

جرى الكشف عن نتائج الدراسة في المنتدى التسويقي الدولي الذي أقامته مؤسسة لندن بيزنس فورم الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مركز المؤتمرات بقرية دبي للمعرفة بإدارة الخبير الدولي بيتر فيسك الملقب بـ (عبقري التسويق في العالم) وبحضور أكثر من مئة وثمانين خبيرا من رؤساء شركات ومدراء تنفيذيين وخبراء تسويق من كافة أنحاء الإمارات. وقال فيسك في معرض تعليقه على علامة دبي التجارية على الصعيد الدولي إن الإمارة قد نجحت في تعزيز مركزاً ريادياً لها على الخارطة الدولية كمقصد سياحي رائد وهي الآن في طور الوصول إلى نفس قصة النجاح كأحد بيوت الخبرة الرئيسيين في الشرق الأوسط لإطلاق الأفكار الخلاقة للمنطقة بأسرها.

 وقال فيسك بأن سنغافورة قد حققت الأمر عينه في آسيا ودبي لا تبعد الكثير عن تحقيق ذلك. وقال هاني موافي الرئيس التنفيذي لشركة لندن بيزنس فورم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي استهلت تواجدها في دبي بتنظيم هذا المنتدى الدولي ضمن سلسلة من 25 منتدى ستقوم بها حتى نهاية العام 2011: حضر المنتدى ما يزيد على 180 خبيرا في مجال الأعمال من المستويات الإدارية المتوسطة والعالية. وسنقوم بتنظيم منتدى الابتكار الدولي بإدارة غاي براونينغ الكاتب الصحافي الدولي في صحيفة ذا غارديان وذلك يوم 31 مايو الجاري في مركز المؤتمرات بقرية المعرفة حيث نتوقع حضوراً مهنياً أضخم من حضور المنتدى الاول لا سيما من الدول المجاورة مثل سلطنة عمان والسعودية والبحرين.

وركز المنتدى التسويقي الدولي على آليات العمل اللازمة للبدء بتزويد الشركات المحلية بالطرق والوسائل اللازمة لتمكينها من المنافسة في المنطقة وكسب حصة سوقية من خلال ادماج تقنيات التسويق الرقمي ضمن منظومتها التسويقية. كما طرح المنتدى على بساط البحث التهديدات والفرص التي تواجه شركات الأعمال في الخليج وواقع وتحديات تطوير قدرات هذه الشركات في مجال التسويق المبتكر مقارنة بالممارسات الدولية المتبعة في هذا المجال.

ومن المقرر أن يدير براونينغ المنتدى الثاني لمؤسسة لندن بيزنس فورم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا يوم 31 مايو الجاري، حيث إنه سيطرح للحضور من المدراء المتوسطين والتنفيذين واصحاب القرار أحدث الممارسات العالمية في مجال إطلاق الأفكار الخلاقة والتي يتم تبنيها من قبل الشركات. وقال براونينغ إن معظم الشركات ليس فقط في الشرق الأوسط بل ايضاً على الصعيد العالمي تخفق في اتباع سياسات الابتكار في الاعمال الاستراتيجية والتكتيكية التي يقومون بها.