مشاريع بـ 106 مليارات درهم في معرض المطارات

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات فعاليات الدورة الحادية عشرة لمعرض المطارات الذي يعد من أهم المعارض العالمية المخصصة لاستعراض عمليات تطوير وإنشاء المطارات وعمليات التشغيل والتكنولوجيا المتطورة في عالم المطارات والخدمات المتعلقة بها، بمشاركة أكثر من 160 عارضاً.

ويركز هذا الحدث الذي تنظمه شركة «ريــد» للمعارض - الشرق الأوسط، ويستمر حتى 2 يونيو على الاستثمارات الضخمة لبناء مطارات جديدة وتوسيع المطارات الحالية وفق مفهوم «المطارات المدن» وما يشمل ذلك من توسعات هائلة في هذه المشاريع التي تزيد قيمتها اليوم عن 106 مليارات درهم ترتفع الى 331 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة مع ظهور المشاريع الجدية التي تستهدف تلبية نمو حركة المسافرين والشحن الجوي في المنطقة التي ستشهد معدلات نمو اعلى من الاسواق العالمية وفقا لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا».

واطلع سموه خلال جولته في المعرض على التقنيات والانظمة والحلول الجديدة التي تعرضها الشركات لخدمة المطارات، حيث تسعى كبرى الشركات العالمية الى تعزيز حضورها في المنطقة التي تمتلك امكانات وفرصا كبيرة لهذه الشركات مع تنامي ظهور مشاريع المطارات وحركة الطيران في مختلف اسواق المنطقة. ويعكس الحدث عودة قوية لمشاريع المطارات الضخمة في المنطقة التي تشهد نموا كبيرا في قطاع الطيران المدني وترسيخ لمفهوم المطارات الذكية التي تسعى الى خفض التكاليف وتعزيز وتطوير خدماتها للمسافرين.

 عمليات تطوير

وقال محمد بدر الدين، مدير المعرض، من شركة «ريــد» للمعارض- الشرق الأوسط: شهد اليوم الأول في معرض المطارات إقبالاً استثنائياً وحقق نجاحاً ملحوظاً في تعزيز صناعة المطارات في المنطقة التي من المتوقع لها أن تحقق نمواً كبيراً في عمليات تطوير وتوسيع المطارات خلال السنوات المقبلة، حيث يصنف المعرض كمنصة عالمية تجمع أكبر عدد من كبار الخبراء والمتخصصين لتبادل وجهات النظر والأفكار، وتسليط الضوء على الفرص المتاحة، فضلاً عن وضع خارطة الطريق للتغلب على التحديات.

وتتيح هذه الدورة من معرض المطارات2011 في دبي مجموعة من الفرص الهامة للتواصل وتطوير الأعمال عبر سلسلة من جلسات الطاولة المستديرة والندوات حول الابتكارات والمشاريع. والتي تناقش مجموعة من القضايا مثل ، أنظمة بوابات كافوتيك المبتكرة، والقدرات البيئية: التعامل مع ضوضاء المطارات، ومبنى المسافرين المتحرك، الأول من نوعه في العالم. وبالإضافة إلى تسليط الضوء على مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وتتضمن الندوات النقاشية عمليات التصميم والتطوير لمطار بنظير بوتو الدولي في إسلام أباد، باكستان.

وحضر الافتتاح عدد كبير من مديري ومسؤولي المطارات وشركات الطيران، وشركات الحلول التكنولوجية المتخصصة في قطاع الطيران بالدولة ودول المنطقة، وحشد من الضيوف المشاركين في المعرض، حيث قام سموه بجولة في أرجاء المعرض اطلع خلالها على أحدث المستجدات والتطورات الجديدة في عمليات تطوير وإنشاء المطارات الفنية والتكنولوجية.

الأكثر مشاركة