1.03 تريليون دولار حجم سوق الذكاء الاصطناعي عالمياً بحلول 2030

أعلنت مؤسسة «ستيمبيديا» أنه من المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي عالمياً بشكل هائل من 103 مليارات دولار في عام 2023 إلى 1.03 تريليون دولار بحلول عام 2030، ما سيؤدي إلى طلب هائل على المبرمجين وباحثي الذكاء الاصطناعي. وأضافت المؤسسة: علاوة على ذلك، ستلعب الروبوتات دوراً حاسماً في تحسين كفاءة الصناعات الرئيسة مثل الرعاية الصحية والميكنة قريباً.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تطبيق الروبوتات لتحسين كفاءة الصناعات الرئيسة مثل الرعاية الصحية والميكنة، حيث من المتوقع أن يصل حجم سوق الروبوتات العالمي إلى 189.36 مليار دولار بحلول عام 2027. كشفت «ستيمبيديا»، وهي بيئة تعليمية تقنية مبتكرة تساعد الطلاب على إتقان فن البرمجة، عن هذه الأرقام خلال فعاليات النسخة الخامسة من مهرجانها العالمي للابتكار «كودافور 5.0»، في أكاديمية دبي الأمريكية.

وتعد «كودافور» مسابقة دولية في مجال الذكاء الاصطناعي والبرمجة والروبوتات تنظم سنوياً لتشجيع الأطفال على إظهار ميولهم البرمجية وإنتاج مشاريع مبتكرة باستخدام برنامج بيكتوبلوكس البرمجي المرئي لتعلم البرمجة والذكاء الاصطناعي. كما توفر منصة للطلاب لتعلم واستخدام أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والواقع الافتراضي والمعزز والروبوتات. وشارك المتسابقون في «كودافور 5.0» مستخدمين بيكتوبلوكس لتطوير حلول مبتكرة تتماشى مع الاستدامة.

وقال دهروبال شاه، المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لمؤسسة «ستيمبيديا»: منذ خمس سنوات، بدأنا «كودافور» بهدف تمكين المبتكرين الشباب وتزويدهم بالمهارات اللازمة لقوى العمل المستقبلية.

الأكثر مشاركة