«شهر العائلة» يرفع المبيعات عبر الإنترنت في كوريا 7.7 %

ارتفعت مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية بنسبة 7.7% على أساس سنوي في شهر مايو الماضي، لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال هذا الشهر، مدعومة بفعاليات التسوق المختلفة والاحتفالات بشهر العائلة، حسبما ذكرت وكالة الإحصاء الكورية.

وبلغت قيمة معاملات التسوق عبر الإنترنت 20.87 تريليون وون (15.14 مليار دولار) في مايو، بزيادة قدرها 1.49 تريليون وون عن العام الذي سبقه.

وبحسب بيانات وكالة الإحصاء الكورية، جاء النمو مدفوعاً بارتفاع الطلب على الأغذية والمشروبات، والذي قفز بنسبة 16.6% على أساس سنوي إلى حوالي 2.89 تريليون وون.

حيث احتفل الناس في البلاد بالعطلات والأيام الخاصة لأفراد الأسرة، مثل يوم الطفل الذي يصادف 5 مايو، ويوم الآباء الذي يصادف 8 مايو.

وقالت وكالة الإحصاء الكورية، زادت المشتريات التي تتم من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة، بنسبة 7.8% على أساس سنوي لتصل إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 15.51 تريليون وون.

وقالت وكالة الإحصاء الكورية، أظهرت البيانات أن التسوق عبر الأجهزة المحمولة يمثل نسبة 74.4% من إجمالي المبيعات عبر الإنترنت في مايو.