الذهب يصعد لقمة أسبوعين مع تلميح الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة في سبتمبر

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى في أسبوعين يوم الخميس بعد أن فتح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول الباب أمام خفض أسعار الفائدة في وقت قريب قد يكون سبتمبر .

وبحلول الساعة 0217 بتوقيت جرينتش كان الذهب مستقرا في المعاملات الفورية عند 2448.38 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أعلى مستوى له منذ 18 يوليو تموز في وقت سابق من الجلسة.

وكانت الأسعار أقل بنحو 35 دولارا فقط من أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار المسجل في 17 يوليو .

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 2492.50 دولار.

وقال مات سيمسون كبير المحللين لدى سيتي إندكس "لم يتمكن المتفائلون حيال الذهب من مقاومة الرغبة في شراء المزيد منه بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي فعليا إلى بداية دورة خفض أسعار الفائدة.

لكن عشاق الذهب قد يكونون بحاجة للتحلي ببعض الحذر في حالة تخطيه 2500 دولار نظرا لتردد الذهب في التمسك بالمكاسب عند هذه المستويات".

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول يوم الأربعاء إن أسعار الفائدة قد تُخفض في سبتمبر  إذا سار الاقتصاد الأمريكي في المسار المتوقع له، مما يقرب البنك المركزي الأمريكي من نهاية معركة استمرت أكثر من عامين ضد التضخم، لكن ذلك سيكون في خضم حملة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ويميل الذهب الذي لا يدر عائدا إلى الارتفاع مع انخفاض أسعار الفائدة.

ويتحول تركيز السوق إلى تقرير الوظائف الأمريكية المقرر صدوره يوم الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 28.94 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 973.65 دولار، واستقر البلاديوم عند 925.16 دولار.

الأكثر مشاركة