هناك العديد من التساؤلات التي تطرح على مؤرخي شركة بوينغ، وأهمها بلا منازع السبب وراء اعتماد الرقم (7-7) اسماً للطائرات التجارية التي تطلقها الشركة، خاصة في ظلّ ظهور العديد من الأقاويل حول استخدام اسم «بوينغ 7-7»، التي باتت واحدة من أشهر العلامات التجارية في التاريخ. ومنذ تسمية طائرات «717» الأولى، خضعت جميع طائرات بوينغ التجارية لعملية تسمية تسلسلية استناداً إلى الصيغة 7-7، مثل 727، و737، و747، وصولاً إلى أحدث طائرات بوينغ التجارية النفاثة «787».
شركة بوينغ كانت قامت بتخصيص أرقام طرازات متسلسلة لتصاميمها، خلال العقود الماضية، تماماً كما تفعل معظم الشركات المصنّعة للطائرات. وتقوم طائرات بوينغ التجارية باستخدام رقم الطراز كونه اسماً شعبياً لها بما في ذلك الطراز 40، والطراز 80، والطراز 247، والطراز 307 ستراتولاينر، والطراز 377 ستراتوكروزر.
وتتميز طائرات بوينغ المصنعة للأغراض العسكرية بأسمائها العسكرية مثل «بي–17 فلاينغ فورترس»، و«بي–52 ستراتوفورترس». وتمتلك هذه الطائرات أسماء طرازات مخصصة لها من بوينغ، فطائرة «بي–17» هي طائرة بوينغ من طراز 299، وطائرة «بي–52» هي طائرة بوينغ من طراز 454.
وقد قامت بوينغ بتطوير أول طائرة نفاثة ذات جناح ارتدادي في العالم، وهي طائرة «ب – 47»، حيث أثارت هذه الطائرة اهتمام العديد من شركات الطيران. وقد طلبت شركة «بان أميريان» على وجه الخصوص من بوينغ تحديد جدوى استخدام هذه الطائرة كونها طائرة مخصصة للنقل التجاري.
ومضت بوينغ في مغامرةٍ مدروسة بتمويلها تطوير وإنشاء نموذج «داش 80» على نفقتها الخاصة، حيث تمثل هدفها في إنتاج ناقلة جوية تعمل في سلاح الجو، وناقلة نفاثة تجارية في الوقت ذاته.
وبما أن كلتا الطائرتين من طراز «داش 80» كانتا ناقلتين نفاثتين، فقد دعا نظام أرقام الطرز إلى استخدام أحد أرقام 700 لتحديد هوية الطائرتين الجديدتين. ورأت وحدة التسويق أن اسم «700» لا يتمتع بوقع مميز يناسب أول طائرة تجارية تنتجها الشركة، لذلك قرروا الانتقال مباشرة إلى إطلاق «نموذج 707» عليها، إذ بدا تكرار الرقم 7 جذاباً للغاية. وعلى هذا النحو، تم منح النموذج الآخر من طائرات «داش 80»، الناقلة الجوية العسكرية، الرقم «717». وبعد حصول طائرات 717 على لقب «كيه سي-135»، اتخذ قسم التسويق في الشركة قراراً بأن يتم تخصيص جميع أرقام النماذج المتبقية التي تبدأ و/أو تنتهي بالرقم 7 للطائرات التجارية حصرياً.