طيران رأس الخيمة تحتفل بتدشين رحلاتها الطويلة بخط جديد إلى بانكوك

تعتزم شركة طيران رأس الخيمة، إحدى شركات الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إطلاق أولى رحلاتها الطويلة مع تدشين خطها الثاني عشر إلى العاصمة التايلندية بانكوك. وبدءاً من مطلع يونيو 2012، ستسيّر الشركة أربع رحلات أسبوعية مباشرة بدون توقف إلى بانكوك.

وقال عمر جهامة الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة: "مع قيامنا بتسيير أولى رحلاتنا الطويلة إلى بانكوك، تكون شركة طيران رأس الخيمة قد عززت موقعها الريادي الفريد في السوق بين الشركات الأقدم التي تقدم الخدمات الكاملة وشركات الطيران الأخرى منخفضة الكلفة. وبذلك أصبحت عروض منتجاتنا القيّمة وشبكة خطوطنا في الوقت الحالي مختلفة بشكل ملحوظ عن شركات الطيران الأخرى في المنطقة، وبما أن بانكوك تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية على مستوى العالم، فإننا على يقين تام من أن رحلاتنا إلى بانكوك ستنجح نجاحاً باهراً".

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مرتبة الريادة في المنطقة من حيث عدد الزوار إلى تايلند مقارنة مع بقية دول مجلس التعاون الخليجي، فحسب الأرقام الصادرة عن هيئة السياحة في تايلند، توجه 110 آلاف سائح من دولة الإمارات إلى هذا البلد خلال عام 2011، وأنفقوا ما مجموعه 6.7 ملايين درهم تقريباً. ومن جهة اخرى أرسى مطار رأس الخيمة الدولي عقد عمليات المناولة الأرضية على شركة خدمات الطيران الوطنية " ناس " ليكون أول عقد من نوعه يوقعه أحد مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوفر شركة " ناس " أسرع شركات المناولة الأرضية نموا على مستوى المنطقة .. بموجب العقد خدمات المناولة الأرضية الشاملة لمطار رأس الخيمة الدولي على مدرجات إقلاع وهبوط الطائرات، إضافة إلى خدمات إنهاء إجراءات المغادرة والوصول ورحلات الترانزيت وخدمات الشحن. وصرح أندرو غاور مدير مطار رأس الخيمة الدولي، أنه تماشيا مع توقعات النمو السريع للمطار فإنه من المهم تركيز الجهود على تشغيل المطار كنشاط تجاري وليس كمجرد خدمة.