51% نمو مستخدمي الموقع الإلكتروني لمطار أبوظبي خلال 5 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطب الموقع الإلكتروني لمطار أبوظبي الدولي726.5 ألف زائر في أول خمسة أشهر من العام 2012 بزيادة 51% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، مما يؤكد على تميز الموقع في تقديم أحدث وأفضل التقنيات الإلكترونية.

وضمن إجمالي عدد الزائرين، استقطب الموقع 158.7 ألف زائر من خلال الإصدارة المحمولة من الموقع التي أطلقتها الشركة في وقت سابق من هذا العام والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة بهدف تسهيل عملية الحصول على المعلومات اللازمة للمسافرين عبر استخدام هواتفهم الذكية.

وفي خلال أقل من عام على تفعيله، نجح الموقع الإلكتروني لمطار أبوظبي الدولي (abudhabiairport.ae) في جذب انتباه قطاعات النقل والسياحة والاتصالات الإلكترونية دولياً، ليحصد الموقع العديد من الجوائز المرموقة عالمياً في العام 2012.

وكشفت شركة أبوظبي للمطارات أن الزيادة الملفتة في عدد زوار الموقع الإلكتروني جاءت بفعل المزايا التفاعلية الفريدة التي يتيحها الموقع للمستخدمين بما فيها الوصول إلى معلومات عديدة مثل تفاصيل وجداول الرحلات، وخدمة الحجز عبر الإنترنت وغيرها من المعلومات المتعلقة بالسفر.

وتُوّج نجاح الموقع الإلكتروني بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة، حيث حاز على أربع من جوائز "كومينيكيتر أواردز" كأفضل موقع إلكتروني ضمن الفئات الآتية: المواصلات والحكومة والمساعدات البصرية وتطبيقات السفر من خلال الهاتف المحمول. وبالإضافة إلى ذلك، نال الموقع جائزة أفضل موقع إلكتروني جديد عن الجائزة الحكومية في جوائز الإنترنت للشرق الأوسط للعام 2012.

وقال حامد الهاشمي، رئيس قسم نظم المعلومات والاتصالات في شركة أبوظبي للمطارات: "نفّذت شركة أبوظبي للمطارات طريقة تصميم بسيطة في الموقع لتوفير خصائص مناسبة وسهلة الاستخدام، بحيث يتيح الموقع مجموعة من المزايا المبتكرة المصممة لتحسين تجربة السفر بأكملها لرجال الأعمال والسياح على حد سواء".

و أضاف: إنّ الجوائز التي نالها الموقع عززت ما حققه من إنجازات منذ انطلاقه منذ أقل من عام، مشدداً: إنّ مثل هذه الجوائز الدولية تحفّز الشركة على تقديم أفضل الخدمات بشكل مستمر لكل المسافرين والشركاء.

ويتضمن الموقع مزايا أخرى، مثل عرض المعلومات بالزمن الفعلي والتي تتعلق بالقادمين والمغادرين بالإضافة إلى اشتراكات توفر أحدث الأخبار التي يمكن استقبالها عن طريق الرسائل النصية والبريد الإلكتروني لأي تغيير طارئ. ويستطيع المسافرون أيضاً تلبية العديد من الخدمات عبر الموقع الإلكتروني.

Email