طيران الإمارات تتوقع نقل نحو 70 مليون مسافر عند استضافة إكسبو

ت + ت - الحجم الطبيعي

توقعت طيران "الإمارات" اليوم نقل نحو /70/ مليون مسافر مع استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول دائرة العمليات التجارية بطيران الامارات - في مقابلة صحافية أجراها معه المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ـ اليوم إن إضافة طيران الإمارات لمزيد من الوجهات كل عام إلى شبكتها العالمية التي ارتفع عددها من /125/ في العام الماضي إلى /144/ وجهة خلال العام الحالي تضاعف فرصة الترويج لدبي كوجهة سياحية عاما بعد عام حيث ساهمت الشركة بشكل أساس في الترويج للإمارة كوجهة صيفية رائعة أمام الزوار من كافة أنحاء المنطقة والعالم.

وأفاد بأن طيران الإمارات حققت نجاحا في عملياتها خلال حدث "مفاجآت صيف دبي 2014" مع ارتفاع عدد المسافرين بنسبة خمسة في المائة مقارنة بالعام الماضي مؤكدا أن طيران الامارات تستمر في تنمية وتعزيز استثماراتها في افتتاح وجهات جديدة وشراء طائرات جديدة متوقعا إضافة /10/ وجهات جديدة إلى شبكتها مع تعزيز عدد الرحلات القائمة إلى وجهات رئيسة.

ولفت إلى ان طيران الإمارات شهدت في العام الحالي توجها جديدا في نمو حركة الوافدين من خارج بلدان دول مجلس التعاون الخليجي إذ شكلت أفريقيا سوقا قوية بالنسبة إليها مع زيادة عدد القادمين منها بنسبة /36/ في المائة مقارنة بالعام الماضي معززة بزيادة عدد الزوار من دول شمال وغرب أفريقيا العربية.

وأوضح الشيخ المعلا أن شبكة الرحلات القوية التي أسستها طيران الإمارات لربط بلدان جنوب آسيا بدبي ساهمت في تسجيل زيادة بارزة بنسبة /15/ في المائة في عدد الركاب خلال الحدث الحالي لمفاجآت صيف دبي مقارنة بالفترة نفسها من الدورة السابقة حيث سجل عدد الزوار من باكستان زيادة بنسبة /25/ في المائة ومن الهند بنسبة سبعة في المائة وزيادة كبيرة في عدد الزوار القادمين من أوروبا بلغت نسبتها ستة في المائة بينما وصلت نسبة زيادة عدد المسافرين القادمين من الشرق الأقصى واستراليا ونيوزيلندا بنسبة /12/ في المائة.

وبين أن طيران الإمارات ساهمت في تشجيع المزيد من المسافرين للقدوم صيفا إلى دبي إذ طرح قسم "الإمارات للعطلات" عدة عروض للعطلات الصيفية المشوقة في دبي التي تساعد على زيادة عدد المسافرين وتساهم في نمو عدد زوار الإمارة .. موضحا أن القسم سجل نموا سنويا بنسبة /30/ في المائة في حجم مبيعاته خلال العام الحالي.

Email