من فعاليات الندوة - البيان

غرفة دبي تعزز الوعي بثقافة التطوع

 نظم المركز مؤخراً في مقره، ندوة حول فرص التطوع في نشاطات ومشاريع مجتمعية في دولة الإمارات، وذلك في إطار نشاطات برنامج Engage دبي، الذي أطلقه مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي.

ويعتبر برنامج Engage دبي البرنامج، الأول من نوعه في الدولة، الذي يهدف إلى تشجيع تطوع الموظفين في دبي، ويوفر قاعدة للشركات في دبي لانطلاق جهود التطوع لدى موظفيها بالتنسيق مع شركات تسعى لاستقطاب متطوعين، ويساعدها على توحيد جهودها الاجتماعية مع أهداف الشركة الاستراتيجية.

ووفرت الندوة إضاءات للمشاركين حول فرص التطوع المتاحة لدى شركاء برنامج «Engage دبي» في المجتمع، ومنها «سي ثري: كونسلت آند كوتش فور كوز»، ومؤسسة إنجاز الإمارات، و«مؤسسة جروينج ليدرز».

تعاون فعال

كما استعرضت الندوة دراسة حالة من «دي إل إيه بايبر»، أظهرت للمشاركين كيفية التعاون الفعال بين الشركات وشركاء المجتمع، من خلال استغلال عوامل ونقاط القوة في إحداث تأثير إيجابي في المجتمع المحلي.

وأشار الدكتور بلعيد رتاب رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي، إلى أن برامج تطوع الموظفين واستغلال مهاراتهم لأغراض وأهداف مجتمعية تلعب دوراً هاماً في مساعدة موظفي القطاع الخاص على دعم شركاء المجتمع في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

ولفت رتّاب إلى أن برنامج Engage دبي شكل منذ إطلاقه عاملاً أساسياً لتشجيع الشركات، وتحفيز حسن استخدام موارد الشركة وطاقة ومهارة موظفيها للمساهمة بنشاطات تعود فائدتها على المجتمع، وتحسن من سمعة الشركات في سوق العمل.

برنامج ناجح

وأوضح رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي، أن البرنامج منذ إطلاقه في عام 2008، نجح باستقطاب 11,632 متطوعاً من 110 شركات من دبي، عضوة في البرنامج، حيث تطوع الموظفون بأكثر من 32,803 ساعات لدعم أكثر من 71,566 مستفيداً على امتداد البرامج المجتمعية المختلفة في الإمارات، مؤكداً أن البرنامج دعم أهداف غرفة دبي في الترويج لثقافة الأعمال المؤسسية، وغرس مفاهيم الممارسات المسؤولة في مجتمع الأعمال بالإمارة.

وختم رتّاب مضيفاً أن البرنامج نجح على مدى السنوات الماضية في تعزيز جودة ونوعية التطوع الوظيفي في دولة الإمارات، ودعم جهود غرفة دبي لنشر ثقافة الأعمال المسؤولة، وتحفيز الشركات على تسهيل مشاركة موظفيها في النشاطات التطوعية.

الأكثر مشاركة