■ إحدى محطات أدنوك التي انجزت تحديث التطبيقات | من المصدر

«أدنوك للتوزيع» تعتمد أحدث أنظمة أوراكل لإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية

أعلنت شركة أدنوك للتوزيع أمس عن إطلاقها بشكل رسمي أحدث إصدار من نظام أوراكل لإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية « 12.2.4ERP » الذي يستخدم منصات التكنولوجيا الأكثر تقدما عالميا في البنية التحتية لتقنية المعلومات والبرامج الوسطية وأنظمة أوراكل الهندسية وتطبيقات الحوسبة السحابية « أكساداتا داتابيس وأكسالوجك إلاستك كلاود» .

وتعد شركة «أدنوك للتوزيع» من بين نخبة من الشركات حول العالم التي نجحت في إنجاز تحديث للتطبيقات المؤسسية وأحدث التكنولوجيا بهدف زيادة فعالية أداء العمليات وهي الخطوة التي تنعكس بالفائدة على جميع المستخدمين وذلك تماشيا مع الأهداف التي حددتها رؤية الحكومة الذكية لدولة الإمارات.

التعاملات المالية

ويعمل أحدث إصدار لنظام أوراكل على أتمتة الكثير من المهام الرئيسية في الشركة بما في ذلك وظائف الموارد البشرية والتعاملات المالية وتطبيقات مزودي الخدمات والمستثمرين وأنظمة المشتريات والمبيعات وإدارة الاصول المؤسسية وإدارة المستودعات، وأنظمة المبيعات التجارية.

ويشمل التحديث الجديد استخدام تقنية الحوسبة السحابية « فيوجن» لإدارة أداء وتقييم الموظفين ونظام إتخاذ القرارات الذكية للإدارة العليا و يوفر النظام الجديد أيضا توافقا كاملا مع تطبيقات الهواتف الذكية لإنجاز الخدمات والتعاملات.

تقنية المعلومات

و قال عبدالله سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك للتوزيع»: « نسعى بشكل دائم إلى تحديث البنية التحتية لتقنيات المعلومات الأمر الذي يخولنا تحقيق المزيد من التميز والإنجازات في أداء العمليات والوصول إلى مستويات أكثر تطورا عند أداء المهام الإلكترونية لمختلف دوائر وإدارات الشركة داخليا وخارجيا عند التعامل مع العملاء والجمهور ومزودي الخدمات وبما يتماشى مع توجيهات حكومتنا الرشيدة بتعزيز التحول نحو الخدمات الذكية» .. مؤكدا أن هذا التحديث الأخير يدعم المبادرات الصديقة للبيئة عبر الحد من الأعمال اليدوية وتقديم خدمات إلكترونية آمنة ومؤتمتة لشركائنا من مزودي الخدمات وعملاء شركة أدنوك للتوزيع.

« وتحرص »أدنوك للتوزيع« على تحقيق الاستفادة المثلى من الانتقال إلى أحدث منصات » أوراكل« لتقديم حلول متطور للبيانات والوصول إلى مرونة في البنية التحتية والإستعداد للمرحلة المقبلة للتعامل مع البيانات ذات الأحجام الكبيرة التي تسمح بتعزيز ودعم أداء العمليات وتحقق مستويات مثالية في الحد من التكاليف وزيادة فعالية عملية اتخاذ القرارات الحاسمة لمهام الشركة.

وكان قد تم البدء في مشروع تحديث نظام »أوراكل لإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية« نهاية عام 2013 بمشاركة ما يزيد عن 40 مختصا من دائرة تقنية المعلومات في »أدنوك للتوزيع« وشركائها إضافة إلى أكثر من 50 موظفا من مختلف دوائر وإدارات الشركة وذلك لتطبيق أفضل الممارسات المتبعة عالميا بما يخدم مصلحة الشركة وعملائها.

جدير بالذكر أن أدنوك للتوزيع حازت العديد من التكريمات والجوائز المرموقة في مجال تقنية المعلومات بما في ذلك أفضل مدير قاعدة بيانات للعام 2013 وأفضل تنفيذ لنظم أوراكل الهندسية في منطقة أوروبا والشرق الاوسط وشمال افريقيا للعام 2014 وأفضل اعتماد للتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز لسنة 2014.

رؤية استراتيجية

يعد التركيز الرئيسي لعملية التحديث إلى منصة أوراكل جزءا أيضا من الرؤية الاستراتيجية لدائرة تقنية المعلومات في »أدنوك للتوزيع« التي تسعى إلى تقديم أداء أفضل للمستخدمين عند إنجاز تعاملاتهم مع شركة »أدنوك للتوزيع« وتحسين أداء العمليات وتبسيط إنجاز المهام اليومية للموظفين ومزودي الخدمات والعملاء.. كما أن النظام الجديد من المتوقع أن يسهم إلى حد كبير في خفض التكاليف والوصول إلى وقت قياسي للإنجاز والحد من الأعمال الورقية بشكل كامل. ويعد تطبيق أحدث إصدار لنظام »أوراكل« من قبل شركة »أدنوك للتوزيع« أحد أول المشاريع والأكبر من نوعها على مستوى العالم ويشمل أكثر من 40 تطبيقا.

الأكثر مشاركة