■ جانب من الندوة | تصوير- زيشان أحمد

غرفة الفجيرة تستعرض الفرص الاستثمارية مع «إفتا»

أكد خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة على أهمية اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (إفتا)، والتي تضم جمهورية أيسلندا ومملكة النرويج والاتحاد السويسري وإمارة ليختنشتاين.

 وأضاف الجاسم، في كلمة ألقاها خلال افتتاح الندوة التعريفية التي تم تنظيمها تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بالتعاون بين وزارة الاقتصاد وغرفة الفجيرة، أن الاتفاقية تشتمل على العديد من المزايا والتسهيلات التي تتيح للتجار وأصحاب الأعمال زيادة حجم التبادل التجاري ما بين دول مجلس التعاون ودول الرابطة..

وتشجيع فرص انتقال التكنولوجيا. ومن جانبه، أوضح سلطان درويش مدير إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية بوزارة الاقتصاد أن هذه الاتفاقية هي الأولى بين دول مجلس التعاون كتجمع اقتصادي موحد مع التجمع الاقتصادي لرابطة التجارة الحرة الأوروبية. وأنها تعمل على فتح أسواق الدول الشريكة فيها أمام الصادرات الوطنية. وقال إن حجم التبيادل التجاري بين دولة الإمارات ودول رابطة (إفتا) بلغ 12 ملياراً و894 مليون دولار أميركي خلال العام 2013.

الأكثر مشاركة