مطارا دبي وورلد سنترال يحققان المستوى الثاني لـ«اعتماد الكربون»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبح مطارا دبي الدولي ودبي ورلد سنترال أول مطارين في دول مجلس التعاون الخليجي يحققان مستوى الاعتماد الثاني في برنامج مجلس المطارات العالمي الخاص باعتماد الكربون. وبات المطاران الآن مع تحقيقهما هذا المستوى ضمن قائمة المطارات الـ14 المصنفة في مستوى الاعتماد ذاته، والتي تمثل مجتمعة 10% من حركة المسافرين جواً في منطقة آسيا المحيط الهادئ. ويأتي إنجاز المرحلة الثانية من برنامج مجلس المطارات العالمي المتضمن 4 مراحل، متوافقاً مع التزام مؤسسة مطارات دبي بالنمو المستدام، وينصبّ في سياق دعم مبادرات صناعة الطيران العالمية الرامية إلى تعزيز دور مطارات العالم في التقليل من نسب الكربون.

تعزيز الكفاءة

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: إنها خطوة هامة على صعيد رحلة المؤسسة وهدفها الأسمى الرامي إلى نمو غير محاب للكربون. وأضاف أننا ننظر بجدية إلى مسؤوليتنا البيئية، ونتابع من خلال خطتنا لإدارة البيئة، سنواصل العمل لتعزيز كفاءتنا التشغيلية وتطبيق أفكار مبتكرة للحد من أثرنا البيئي، مع دعمنا التام في الوقت ذاته لرؤية الإمارات 2021.

وقالت باتي شو، مديرة منطقة آسيا - المحيط الهادئ في مجلس المطارات العالمي، إن الاعتماد يبرهن على التزام مطارات دبي بتطوير مستقبل مستدام لمطاراتها، كما نوجه الثناء لمؤسسة مطارات دبي على إنجازها هذا، ونتطلع قدماً لكي نرى كلا المطارين وقد وصلا إلى تحييد الكربون في المستقبل القريب.

Email