غرفة عجمان تعزّز ثقافة «الفرانشايز»

أكد محمد الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار بغرفة تجارة وصناعة عجمان، سعي الغرفة إلى تأصيل وترسيخ ثقافة الامتياز التجاري «الفرانشايز» لدى مجتمع الأعمال ورواد وشباب الأعمال بشكل خاص، وتأكيدها على تعزيز شراكتها مع كافة غرف التجارة والصناعة بالدولة لزيادة ثقافة الامتياز التجاري وتوجيه رواد الأعمال لهذا القطاع من خلال تنظيم الفعاليات التي تستهدف المقبلين على تنفيذ مشاريع خاصة.

5 شركات

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة تجارة وصناعة عجمان على رأس 5 شركات من الإمارة في أعمال الدورة الأولى لمعرض رأس الخيمة للامتياز التجاري «الفرانشايز» والذي نظمته شركة «ابيكس ميدل إيست» بالمشاركة مع غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وغرفة تجارة وصناعة عجمان ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وباربرا كافيه.

وشارك في المعرض الذي تختتم فعالياته اليوم وأقيم بمركز المؤتمرات بفندق هيلتون الحمراء برأس الخيمة 25 جهة من كافة قطاعات مجال حقوق الامتياز التجاري.

أفكار

وأضاف الجناحي أن تنظيم العديد من المعارض المتخصصة في مجال «الفرانشايز» من شأنه أن يسلط الضوء على العديد من الأفكار والمشاريع المحلية التي يمكن أن تنطلق نحو العالمية وكذلك استقطاب مشاريع ناجحة يمكن الاستفادة منها وتوفير فرص عمل للكثير من شباب ورواد الأعمال المقبلين على القطاع الخاص والعمل الحر.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع تنمية الأعمال والاستثمار بغرفة عجمان ان قطاع الامتياز التجاري يأخذ اهتماما كبيرا من قِبل الباحثين عن مشاريع خاصة، لا سيما في ظل نسب النجاح لمشاريع الفرانشايز والتي تصل إلى اكثر من 90 %، وقد شهد القطاع بالدولة ومنطقة الشرق الأوسط تناميا واضحا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث تشير الإحصائيات الى استمرارية نمو القطاع سنويا بنسبة 27 %.

حرص

وأشاد الجناحي بحرص القيادة الرشيدة على دعم وتوفير مشاريع متنوعة لشباب وشابات الأعمال، وتذليل العقبات التي قد تواجههم في بداية حياتهم العملية من خلال المؤسسات والصناديق المختصة بمشاريع الشباب.

وثمن حرص غرفة عجمان على الارتقاء بقطاع الفرانشايز، وذلك بتوجيهات خاصة ومتواصلة من مجلس إدارة غرفة عجمان، الأمر الذي يتأكد بوجود إدارة معنية بقطاع الامتياز التجاري والمشاريع المتوسطة والصغيرة.

وخلال فعاليات المعرض قدم محمد الجناحي درعا تذكارية مقدمة من غرفة عجمان للدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة.

  نمو

 أوضحت جميلة كاجور مدير إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في غرفة عجمان ان العلامات المشاركة تحت مظلة غرفة عجمان في المعرض هي «مودينا كافيه وتوجو كافيه وجولدن آبل ومانال وشبكة رؤية عجمان الإعلامية».

وأضافت ان غرفة عجمان حريصة على تنظيم العديد من الفعاليات التي تزيد من نمو قطاع الفرانشايز من خلال تنظيم معرض عجمان للامتياز التجاري بمشاركات محلية ودولية، بالإضافة إلى تنظيم الدورات وورش العمل المتخصصة في مجال «الفرانشايز»، هذا إلى جانب المشاركة المستمرة على رأس العديد من رواد الأعمال في معارض دولية داخل دولة الإمارات والعديد من الدول الأجنبية، وتحرص غرفة عجمان على العديد من الشراكات مع جمعيات ومنظمات حكومية وخاصة معنية بالفرانشايز.

الأكثر مشاركة