■ داوود الشيزاوي

معرض مدن المستقبل يركز غداً على المدن الذكية

تركز الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل 2017 والتي ستقام غداً ولغاية 4 أبريل الجاري على جمع أفضل المبتكرين في مجالات التقنيات الذكية وذلك لتطوير استراتيجيات رئيسية وتعزيز التعاون المشترك في ما بينهم.

وسيحضر المعرض عدد من الخبراء في مختلف الصناعات إضافة لرواد الأعمال وأصحاب الرؤى المستقبلية في مجال مدن المستقبل وذلك من العديد من الدول حول العالم.

كما سيستضيف معرض مدن المستقبل عارضين ممن يملكون أفكاراً وخدمات ومنتجات مبتكرة تساعد على تحقيق أهداف الاستدامة والابتكار والسعادة. وخلال المعرض سيقوم الخبراء بتقديم دليل لكيفية تطبيق العديد من المخططات والاستراتيجيات لمدن المستقبل مثل الاستدامة، والتدفق المروري، وتوفير المعلومات وغيرها الكثير.

كما يتضمن المعرض مناقشات وعروضاً تقديمية وجولات توضيحية للعديد من المبادرات الذكية. وسيشكل المعرض فرصة ذهبية للتواصل بين المبتكرين المحليين وهو الأمر الذي سيقدم إضافة حقيقية للمدن الذكية والمشروعات الحضرية. و

من جهته، قال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة «الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات» ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض مدن المستقبل 2017: «مدن المستقبل ليست مرتبطة بالتحكم والمركزية، بل بالتعاون والتكامل بين مختلف الأطراف. ويعتبر المعرض منصة عالمية للشركات والمنظمات الفاعلة في تطوير البنية التحتية المتقدمة حول العالم.