" سيبو" .. ملكة المدن الجنوبية

تعد هذه الجزيرة، التي تعرف بـ»ملكة المدن الجنوبية« من أشهر الوجهات السياحية في الفلبين، لما تزخر به من شواطئ رملية بيضاء ومواقع حيوية تعكس تاريخها الثري، وتضم أكبر موانئ البلاد وثاني أكبر مطاراتها. ومن أشهر المعالم التاريخية بالمدينة النصب التذكاري الذي غرسه المستكشف ماجلان في عام 1521 في شارع يحمل اسمه حالياً.

وعبر عربة الحصان توجهنا إلى نصب تذكاري لـ »لابو لابو، رمز الفلبين الوطني، الذي قيل إنه قتل ماجلان في جبل ماكتان. كما زرنا حصن سان بيدرو، وهو أقدم وأصغر حصنٍ في الفلبين، وتم تشييده على يد الإسبان بغرض صد هجمات القراصنة والأعداء، ومتحف المدينة الأثري.

السباحة مع القرش " الحوت"

وبعد جولة رائعة في أنحاء هذه الجزيرة الساحرة، والغنية بإرث التاريخ والعراقة، توجهنا إلى منتجع »بلو ووتر ماريباغو بيتش«. وعلى مسافة ساعتين من هذا المنتجع الفريد استمتعنا بالسباحة مع الصديق »القرش«، أو » القرش الحوت« كما يطلقون عليه، في مغامرة غير مسبوقة..

حيث يحتفي بزوار الجزيرة على طريقته الخاصة، وهو من أنواع القروش غير المؤذية، والتي تعيش على النباتات أو الأسماك الصغيرة، ويصل طول الواحدة منها إلى 12 متراً. وزرنا أحد الشلالات الرائعة المتدفقة عبر سفوح الجزيرة الخلابة، وتناولنا أشهى الأطباق البحرية في أحد المطاعم المنتشرة على طول الشاطئ.

جزيرة ماكتان

تقع ماكتان على بعد بضعة كيلومترات من جنوب شرق جزيرة سيبو، وتمتاز بمواقعها السياحية الجذابة. وباعتبارها جزيرة مرجانية، فإنها توفر أفضل التجارب.

فيما يخص أنشطة الغوص، والتزلج المائي. وتشتهر كذلك بمنتجات الحرف اليدوية المحلية. وتوفر كل المنتجعات السياحية في ماكتان العديد من الأنشطة المسائية الترفيهية المتنوعة، ويتم من خلالها تقديم مجموعة من العروض المسرحية والثقافية، التي تتيح فرصة قضاء أمسيات ممتعة.

وأمضينا ليلتنا الخامسة في منتجع »شانغريلا ماكتان«، الملاذ الفاخر للسياح العرب عند شاطئ البحر.

بوراكاي.. منتجعات بمستويات عالمية

تشتهر شواطئ بوراكاي الرملية بكونها تضم أهم المنتجعات في العالم، وهي آخذة بالازدهار كوجهةٍ للباحثين عن الهدوء أو صخب الليل. وخاصة في منطقة »الوايت بيتش«، التي تقع في منتصف الجزيرة، وتمتد على مسافة 4 كيلومترات، وتتركز حولها مجموعة هائلة من الفنادق والمطاعم، وتعتبر المكان المفضل للسواح.

إضافة إلى جزيرة كهف الكريستال الساحرة، التي تبعد 10 دقائق فقط عن رمال شواطئ بوراكاي الخلابة، وتمتاز بمياهها الزرقاء، التي تخبئ كنزاً من المرجان والأسماك الملونة، وسمحت لنا بمشاركتها الغوص في حوضها المتلألئ.

ملاذ للخصوصية والراحة

ويعتبر منتجع »آسيا بريمير سويتش بروكاي« واحداً من الوجهات الأكثر شعبية في الفلبين، لتميزه بالخصوصية والراحة الكاملة، ويشعر ضيوفه بأن لهم شاطئهم الخاص، والمحفوف بالأشجار الاستوائية والزهور المتنوعة، كما يتميز بمائدة طعام متنوعة، تزينها اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلامية، وتناسب الأذواق الخاصة بالسياح العرب.

وضمن محميات الجزيرة الطبيعية الهادئة، يقع أيضاً منتجع وسبا »شانغريلا بوراكاي«، الذي يوفر لنزلائه استكشاف مسطحات طبيعية مترامية الأطراف.

ومنذ لحظة وصولنا إلى هذا المنتجع الفريد، خيمت علينا أجواء السكينة والهدوء، أمام منظر المياه الزرقاء الصافية التي يتميز بها شاطئ الجزيرة، والأشجار الخضراء المورقة، ليكتمل بها هذا المنظر الخلاب الذي لن تراه سوى في بوراكاي.