تجربة فريدة من "رافلز" على أطلال البوسفور

لشهر رمضان المبارك طقوس وملامح خاصة. ويفضل البعض السفر إلى الخارج وقضاء وقت مليء بالطقوس الحميمية التي تصبغ الشهر الفضيل.

ولكي تعيشوا أجواءً لا تنسى مع أحبائكم في رمضان خارج بلدانكم، يمكن تجربة أسلوب فندق «رافلز اسطنبول» في تركيا الذي يقدم عرضاً مميزاً جداً للإقامة لمدة 3 ليالٍ كحدٍ أدنى ما بين 15 يونيو و16 يوليو، أي خلال رمضان.



 وهناك مجموعة من الخيارات الراقية التي أعدها لهذه المناسبة. ففي حين تتوفر خدمة السحور داخل الغرف بشكل يومي للضيوف ليستمتعوا به ضمن خصوصية غرفهم في الساعات المبكرة من الصباح، فإن مأدبة الإفطار المفتوحة تعتبر احتفالاً حقيقياً بالإفطار في أجواء مطعم «روكا» الأنيفة والفخمة، سواء داخل جدران المطعم أو على الشرفة، مصحوبة بالموسيقى التركية التقليدية.

تسوق وغرف
ويقع «رافلز اسطنبول»، الذي سيحتفل بأول شهر فضيل يمر منذ افتتاحه في سبتمبر من العام الماضي، في قلب مركز «زورلو» التجاري الذي يضم أرقى محلات الأزياء والمطاعم على الشاطئ الأوروبي في منطقة بشكتاش بإطلالته الرائعة على مضيق البوسفور والحدائق الغناء التي تنتشر في المدينة التي تتميز بمناخها المعتدل في الصيف.

ويبعد ثلاث دقائق من «أورطة كراي» في البوسفور، وهي منطقة سياحية رائعة، وعشر دقائق عن ساحة «تقسيم» وسط المدينة ومسافة قصيرة عن أهم مناطق الجذب السياحي مثل متحف «آية صوفيا» و«الجامع الأزرق» وقصر «توب كابي» وبازار اسطنبول الشهير، ما يجعل موقعه مميزاً ولافتاً وفريداً من نوعه. وحال دخولك إليه، يستقبلك فريق العمل بابتسامة رائعة تخرج دائماً من القلب ساعياً إلى تقديم أفضل ما لديه من خدمات.

ويكشف بهو الفندق عن فخامة وأناقة تتميز بها سلسلة فنادق «رافلز» حول العالم ومنها «رافلز دبي» المتصل أيضاً كما نظيره في اسطنبول بمركز تجاري في دبي هو «وافي».

ويلاحظ صورة كبيرة ثلاثية الأبعاد لقصر «دولمة باختشة» الذي كان آخر قصور السلطنة العثمانية، وسط انعكاسٍ وامتزاجٍ للتراث الأصيل مع الديكور المعاصر الغني بدوره بالتفاصيل التركية الفريدة، وتزين كل ذلك تشكيلة واسعة من الأعمال الفنية التي تزيده ألقاً.

 ويضم الفندق مجموعة متنوعة من الغرف تتنوع بين 49 جناحاً و136 غرفة ضيوف يتجاوز حجمها المعدل الوسطي للغرف الفندقية في المدينة، حيث أن أصغر غرفة تبلغ مساحتها 60 متراً، كما أدرج في قائمة أفضل الفنادق الجديدة من مجلتي «كوندي ناست ترافلر» و«ترافل آند ليجر».

ثقافة وفنون
ولم ينسى «رافلز اسطنبول» الاهتمام بالثقافة وسط زحمة التسوق والمطاعم، فخصص ركناً للكتاب يحتوي العديد من الكتب القيمة ليسافر الضيف في رحلة عبر الكتاب في أجواء هادئة لا تعني في نفس الوقت أن الركن قد لا يمتلئ ضجيجاً حيث يستضيف بعض الكتاب والروائيين من فترةٍ إلى فترة في احتفاليات ثقافية متنوعة.



ويقدم كذلك خدمة خاصة للاستعلام عن المعالم الفنية تتيح لضيوفه الوصول مباشرةً إلى مركز «الفنون المسرحية في مركز زورلو» الذي يحتضن أرقى العروض المسرحية الدرامية والموسيقية العالمية بالتزامن مع موعد عرضها في مسرحي «برودواي» بمدينة نيويورك و«ويست إند» في لندن.

كما يحتوي الفندق قاعاتٍ للمؤتمرات وحلقات البحث ومسرحان الأول يتضمن 700 مقعد والآخر 2300.

«روكا و«أرولا»

وباستطاعة النزلاء اختبار أشهى الأطباق التركية الكلاسيكية بلمسة متوسطية في مطعم «روكا» الذي يضم شرفة خارجية ويعد علامة الأناقة واللذة سوية.

وفيما تستقبلك مأدبة الإفطار الغنية على نمط البوفيه المفتوحة في الصباح الباكر في أجواء عصرية وسط ترحيب النادلين واهتمامهم بكل تفصيل صغير وتعيش تجربة عشاء هادئة وراقية على أنغام عازفة البيانو، فإن تجربة المطعم الآخر في الفندق وهو «أرولا» أمر لا مفر منه.

ويقدم الشيف الإسباني الشهير سيرجي أرولا، والحائز على نجمتي ميشلان، أطباقاً كلاسيكية ومعاصرة مستوحاة من الثقافة الكتالونية. وتتضمن قائمة المأكولات الـ«بيكا»، أو الأطباق الصغيرة، فضلاً عن أطباق رئيسية وحلويات لذيذة لا تخلو من المفاجآت السارة مثل طبق الفواكه الذي يفيض في أسفله بغاز النيتروجين المتبخر بحيث يجعل الصحن يبدو وكأنه يحترق!.

المركز الصحي
ولا يمكن بطبيعة الحال نسيان الجلسات العلاجية في المركز الصحي المميز «رافلز سبا» لمنح النزلاء شعوراً بالراحة والاسترخاء. ويقدم المنتجع الصحي أساليب العلاج الحصرية لتجديد الحيوية ويتكون من 9 غرف وأجنحة للعلاج، فضلاً عن مجموعة خيارات بين صالونات الحلاقة وصالة التدريب الرياضية للرجال والنساء وجناح اليوغا وحمامات السباحة الداخلية والخارجية (التي توفر إطلالة بانورامية خلابة على المدينة) وحمامات البخار وغرف البخار، بالإضافة إلى الحمامات التركية التقليدية (وعددها 3) في أجواء من الخصوصية التامة، حيث تفصل غرف النساء عن الرجال بمداخل مختلفة ومتباعدة بما فيه الكفاية.



ويجسد المركز الصحي واحة متكاملة من الهدوء والحيوية في الوقت ذاته مساحتها 3000 قدم مربع تعتني بأدق التفاصيل وتدلل الحواس مع منتجات «غازيلي» و«أورجانيك فارماسي» للعناية بالبشرة التي يمكن من خلالها الاستمتاع بعلاجات فاخرة مثل تجربة حمام الورد والسكر والملح. وتتنوع الخدمات لتشمل الحمامات التركية مروراً بالتدليك بمختلف أنواعه وليس انتهاءً بتنظيف البشرة الذي يهتم بباقات متعددة من العلاجات مثل مكافحة علامات تقدم السن واستعادة نضارة الوجه.

مرافق وخدم

ولأن الرفاهية سمة «رافلز اسطنبول»، فإنه يمنح زواره فرصة الوصول إليه جواً عبر مهبط طائرات الهيلوكوبتر على السطح أو بواسطة السيارة من المطار. كما يوفر حوض السباحة الكبير على السطح ملاذاً بعيداً عن صخب المدينة في النهار، ويقدم لضيوفه فرصة الاستمتاع بالأجواء المسائية اللطيفة مع عزف موسيقي حي.

كما يتضمن الفندق حدائق ألعاب خارجية للأطفال وأخرى داخلية تضمن لأفراد العائلة خصوصية وفسحة زمنية وافرة للقيام بالنشاطات المختلفة من دون القلق على فلذات أكبادهم.



وتبقى لمسة «رافلز» الخاصة حاضرة طيلة الوقت عبر الخدمة الفاخرة من «رافلز بتلر»، أي الخادم الشخصي، والتي تمتد حالياً من سنغافورة (التي تأسس فيها أول فندق في المجموعة العام 1887) إلى فنادق المجموعة في كافة أنحاء العالم.

ويتكلم الـ«بتلرز» أكثر من 12 لغة بما فيها العربية. وعليه، يضمن «رافلز اسطنبول» تجربةً لا تنسى ورحلةً ممتعة لكل الزوار والضيوف الذين سيستمتعون بخدمات تفوق نجومه الخمس في مدينة تجمع قارتين وتحمل عبق التاريخ ولمسات المستقبل.
 

الأكثر مشاركة