أكدت «طيران الإمارات»، أمس، احترامها وتقديرها لشركائها في المطارات ضمن شبكتها. وقالت في بيان على موقعها الشبكي، أمس، بشأن عملياتها في «مطار هيثرو»: «شعرنا بأسف شديد لمهلة الـ 36 ساعة، التي منحنا إياها مطار هيثرو في لندن، مساء أول من أمس، للامتثال لخفض السعة المقعدية على رحلاتنا المتجهة إليه».

وأعربت الناقلة عن استعدادها لتقديم الخدمات الأرضية لرحلاتها في مطار هيثرو، موضحة أن فرق المناولة الأرضية التابعة لــ«دناتا»، وهي جزء من «مجموعة الإمارات»، في المطار مستعدة وقادرة تماماً على مناولة رحلاتنا إلى هيثرو ومنه.

وعليه، فإن صلب الموضوع يكمن في الخدمات المركزية والأنظمة، التي هي مسؤولية مشغل المطارات».

وأكدت طيران الإمارات أحقية مُتطلباتها التشغيلية، وأنها مُشغل رئيس ومنذ وقت طويل في مطار هيثرو، وأوضحت في بيانها: أعدنا تشغيل 6 رحلات يومية إلى هناك منذ أكتوبر 2021. ومن واقع ما يزيد على 10 أشهر، ونحن نشغل بانتظام رحلات ذات سعة مقعدية مرتفعة، فإن متطلباتنا التشغيلية لا يُمكن أن تكون مفاجئة للمطار.

وأضافت: «إن نقل بعض عملياتنا المتجهة أصلاً إلى هيثرو و مطارات أخرى في المملكة المتحدة غير واقعي، ذلك أن تدبير خدمات أرضية في المطارات لطائرات عريضة البدن تُقل 500 مسافر في الرحلة الواحدة ليس بالأمر السهل».