بلومبرغ: دبي عاصمة عقارات العلامات التجارية العالمية الفاخرة

أكدت وكالة بلومبرغ الأمريكية، أن دبي ترسخ مكانتها وجهة مفضلة للباحثين عن العقارات التجارية الفاخرة. 

وأضافت في تقرير لها أن مبيعات هذه العقارات في دبي، التي أصبحت العاصمة العالمية للمساكن ذات العلامات التجارية، تزدهر حيث يواصل المستثمرون شراء منازل فاخرة.

بالنسبة للأثرياء في العالم الذين يبحثون عن أماكن لادخار ثرواتهم ، فإن سوق العقارات في دبي هي الوجهة المفضلة بشكل متزايد: الشقق والمنازل ذات العلامات التجارية ، مثل فور سيزونز ، بولغاري وكافالي.

ووفقاً للوكالة، تزدهر مبيعات هذه العقارات في دبي. وهذا الأسبوع، اشترى مستثمر شقة مكونة من خمس غرف تحمل علامة "باكارات" في مشروع ما زال على الخريطة. بلغ سعر القدم المربع 14 ألف درهم، وهو أعلى سعر للقدم المربع يتم دفعه لشقة قبل البناء، وفقًا للوسيط العقاري Luxhabitat Sotheby’s International Realty.

وبلغت قيمة الشقق ذات العلامات التجارية المباعة في دبي في عام 2022 25.3 مليار درهم، وهو مستوى قياسي يشكل ما يقرب من خمس قيمة جميع مشتريات الشقق في المدينة، وفقًا لشركة "نايت فرانك" للاستشارات العقارية.

وقال فيصل دوراني ، رئيس أبحاث الشرق الأوسط في نايت فرانك، في رسالة بالبريد الإلكتروني: "إن الإقبال ازداد من أصحاب رؤوس الأموال على هذا النوع من العقارات الفاخرة".

 

 

 

وذكرت الوكالة أنه خلال هذا الأسبوع اشترى مستثمر شقة على الخريطة مكونة من خمس غرف تحمل علامة «باكارات» بقيمة 203.1 ملايين درهم (55.3 مليون دولار).

ودفع المستثمر 14 ألف درهم للقدم المربعة، وهو أعلى سعر يتم دفعه في مقابل شقة على الخريطة، وفقاً لشركة «لوكسهابيتات أنترناشونال ريالتي» للوساطة العقارية.