إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

أعيد انتخاب دولة الإمارات، متمثلة في الهيئة العامة للطيران المدني، لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني لمدة عامين.

وذلك بإجماع الأصوات في الانتخابات التي أُجريت خلال الجمعية العمومية للمنظمة، والتي انعقدت مؤخراً بمدينة الرباط في المملكة المغربية.

قال معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: «تشهد دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة إنجازاً جديداً يضاف لقطاع الطيران المدني الإماراتي من خلال إعادة انتخابها لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، حيث يأتي هذا الإنجاز تأكيداً على الشراكة القوية والمتميزة التي تربط دولة الإمارات بأشقائها في الدول العربية، ومؤشر ثقة في قوة ومكانة قطاع الطيران المدني كمركز طيران عالمي».

وتابع معاليه: «لا شك أن الطيران المدني أحد الملفات القوية على أجندة التعاون العربي والتي أحرزت تقدماً في عدد من الملفات الرئيسية، ودولة الإمارات حريصة على دعم كافة الجهود التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره والارتقاء به نحو مستويات أكثر تقدماً تخدم الرؤى التنموية المستقبلية للدول العربية وتعزز مسيرة النمو الاقتصادي بالمنطقة».

وأعرب سيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، عن فخره واعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز الذي جاء نتيجة الرؤية الحكيمة لقيادة الإمارات الرشيدة وتأكيداً على مكانة الدولة كمحرك رئيسي ومتميز في هذا القطاع عربيا ودوليا. وأضاف إن الإمارات ملتزمة بدعم كافة الجهود الرامية نحو تعزيز العمل العربي المشترك، خاصة بقطاع الطيران المدني، وستستمر بدعم مبادرات وجهود المنظمة العربية.