8.3 ملايين مسافر عبر مطار الشارقة خلال النصف الأول بنمو 12.4 %

حقق مطار الشارقة نمواً بنسبة 12.4 % في إجمالي المسافرين، خلال النصف الأول لعام 2024 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث استقبل أكثر من 8.3 ملايين مسافر على مدار الأشهر الستة الماضية، كما سجل نمواً بحركة الطيران بلغ 12.2 %، وبواقع 52,702 حركة. كذلك نجح مطار الشارقة في تسجيل نمو قياسي في عمليات مناولة شحن البضائع بلغ 40.7 %، وبإجمالي 97.2 ألف طن، وارتفعت عمليات الشحن الجوي - البحري بنسبة 17.5 % من خلال 7.4 آلاف طن.

وأكد علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي أن النمو المتصاعد والمدروس في أداء مطار الشارقة على صعيد حركة السفر والطيران وأعمال الشحن يعزز جهوده الاستراتيجية الرامية إلى ترسيخ مكانته الإقليمية الرائدة باعتباره الخيار الأمثل للمسافرين في المنطقة، لما يوفره من تجربة سفر آمنة وسلسة مع تبني أحدث التقنيات المبتكرة ومراعاة معايير الاستدامة البيئية، وتقديم خدمات متكاملة وذات جودة عالية تنسجم مع رغباتهم وتطلعاتهم بأنواعها.

وأشار إلى توسيع المطار لشبكات ربطه وتعزيز وتيرة حركة الطيران على الصعيد العالمي، وارتفاع عدد الوجهات الدولية عبر مطار الشارقة إلى أكثر من 100 وجهة مختلفة، من خلال 26 شركة طيران، بما في ذلك رحلات الشحن الجوي، وذلك بعد انضمام كل من اليونان وبولندا إلى هذه الوجهات عبر خطوط العربية للطيران.

ونوه بسعي المطار لأن يصبح من أفضل 5 مطارات إقليمياً، بالتوازي مع مواصلة عملياته في تنفيذ مشروع التوسعة الجديدة في المطار، ورفع طاقته الاستيعابية لتصل إلى 25 مليون مسافر سنوياً بنهاية عام 2027.

الأكثر مشاركة