مطار دبي الدولي يتوقع استقبال 3.43 ملايين مسافر خلال 13 يوماً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد مطار دبي الدولي لاستقبال 3.43 ملايين مسافر خلال الفترة بين 21 أغسطس و2 سبتمبر المقبل (13 يوماً)، وبمعدل حركة يومية تصل إلى 264 ألف مسافر. تأتي هذه الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين مع بدء فترة العودة من الإجازات الصيفية. ومن المتوقع أن تشهد الفترة بين 31 أغسطس والأول من سبتمبر المقبل حركة سفر كثيفة.

حيث يتوقع أن يستقبل المطار أكثر من نصف مليون مسافر خلال هذين اليومين. ومن المتوقع أن يكون الأول من سبتمبر هو اليوم الأكثر ازدحاماً، حيث يتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 291 ألف مسافر.على الصعيد ذاته، تتعاون مطارات دبي مع شركات الطيران والجهات المعنية والشركاء الاستراتيجيين لضمان رحلة سلسة للجميع.

تجدر الإشارة إلى أن مطار دبي الدولي استقبل 44.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري بزيادة نسبتها 8%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعكس هذا الإنجاز مكانة المطار كبوابة عالمية رئيسة، وذلك بفضل شبكة وجهاته الواسعة والمتنامية التي تربط دبي بأهم الأسواق الدولية، ما يسهم هذا الدور الحيوي للمطار في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للأعمال والسياحة، وبالتالي تعزيز النمو الاقتصادي للإمارة. كما تعكس هذه الأرقام تنامي جاذبية الإمارة والنمو الاقتصادي القوي الذي تشهده. 

 

Email