أول جهة حكومية في دبي

هيئة كهرباء ومياه دبي تعتمد "سامسونغ باي" ضمن باقة خدماتها الرقمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أضافت هيئة كهرباء ومياه دبي خدمة الدفع عبر "سامسونغ باي" إلى الخيارات العديدة التي تتيحها للمتعاملين لسداد فواتيرهم بشكل مريح وآمن عبر قنوات رقمية مختلفة. وتعتبر الهيئة أول جهة حكومية في دبي تعتمد خدمة "سامسونغ باي" ضمن قنواتها الرقمية. ويمكن للمستخدمين الاستفادة من الخدمة من خلال تطبيق الهيئة الذكي على هواتف سامسونغ الذكية.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن الهيئة تحرص على تعزيز ريادتها وتميزها على مستوى العالم في مسيرة التحول الرقمي من خلال اعتماد أحدث التقنيات والحلول المبتكرة، والتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة، لتوفير خدماتها بسهولة ويسر في أي وقت ومن أي مكان.

وأضاف معالي سعيد محمد الطاير: "نعمل على ترسيخ مكانة دبي بوصفها نموذجاً عالمياً يحتذى به في جودة الحياة وريادة الخدمات، وتحقيق مبادرة "دبي 10X" التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومبادرة "دبي الذكية" لجعل دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم، وسياسة "خدمات 360" لحكومة دبي، لتقديم خدمات سلسة واستباقية ومتكاملة ومخصصة، تواكب توقعات المتعاملين.

وتوظف الهيئة التقنيات الإحلالية لمواصلة الارتقاء بأدائها وتطوير بنيتها التحتية التقنية ومواكبة التغيرات والمستجدات المتسارعة. وتتيح الهيئة جميع خدماتها عبر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي لضمان تقديم خدمات آنية وسلسة ذات قيمة مضافة لكافة المعنيين، وتوفير جهدهم ووقتهم وتعزيز سعادتهم، إلى جانب حماية البيئة وخفض البصمة الكربونية. كما توفر الهيئة العديد من القنوات الرقمية لإنجاز المعاملات على مدار الساعة. ووصلت نسبة التبني الذكي لخدمات الهيئة 99% خلال عام 2022. وخلال عام 2022، سجلت الهيئة 98% في مؤشر السعادة اللحظي لحكومة دبي الذي تتولى قياسه هيئة دبي الرقمية."

خلال عام 2022، أجرى متعاملو الهيئة أكثر من 10 ملايين معاملة عبر القنوات الرقمية التي توفرها الهيئة وشركائها، حيث تم إنجاز أكثر من 1.5 مليون معاملة عبر تطبيق الهيئة الذكي وأكثر من 2.3 مليون معاملة عبر موقع الهيئة الإلكتروني، كما تم إنجاز ما يفوق 800 ألف عملية دفع عن طريق تطبيق "دبي الآن"، وما يزيد عن 350 ألف عملية دفع عبر أجهزة اتصالات للدفع الآلي، وأكثر من 4.5 مليون عملية عبر القنوات الذكية لأكثر من 20 بنكاً في دولة الإمارات، وأكثر من 28 ألف معاملة عبر خدمة "تيسير"، منصة التحصيل الذكي لدفع الفواتير باستخدام الشيكات عبر أجهزة إيداع الشيكات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، وأكثر من 600 ألف معاملة عبر خدمة الدفع بواسطة Apple Pay.

واستكملت الهيئة التكامل الرقمي لما يزيد عن 70 مشروعاً مع جهات حكومية وخاصة. ومن خلال هذه الخطوة، تم تسهيل توفير مجموعة كبيرة من الخدمات منها خدمة سداد الفواتير، وتحديث المعلومات، وخدمة تشغيل الكهرباء والمياه، وتعديل رسوم السكن، واسترداد المبالغ المستحقة، وتحديث الرخصة التجارية وغيرها.

Email