6500 مليونير هندي يخططون للانتقال إلى دبي العام الحالي

ذكر تقرير «هينلي» الخاص بهجرة الأثرياء لعام 2023، الذي يتتبع اتجاهات هجرة الثروات، والاستثمار في جميع أنحاء العالم أن دبي تتصدر قائمة الوجهات المرشحة لاستقطاب 6500 مليونير هندي من المتوقع نزوحهم من بلادهم، خلال العام الحالي.

وقال التقرير: إن الهند باتت تأتي في المرتبة الثانية من حيث تدفق الأثرياء على مستوى العالم، بعد الصين، التي يتوقع نزوح «13500 مليونير» منها هذا العام، والمملكة المتحدة «3200 مليونير»، وروسيا «3000 مليونير».

وذكر تقرير «هينلي آند بارتنر» أن «دبي وسنغافورة تظلان وجهتين مفضلتين للعائلات الهندية الثرية، وتعتبر دبي جذابة بشكل خاص؛ بسبب برنامج التأشيرة الذهبية للمستثمر العالمي، الذي تديره الحكومة، والبيئة الضريبية الملائمة، والنظام البيئي للأعمال القوي، والبيئة الآمنة».

وأضاف التقرير: إن دولة الإمارات تستعد لاستقبال نحو 4500 مليونير جديد، خلال عام 2023، بينما تحتل سنغافورة المرتبة الثالثة مع صافي تدفق بلغ 3200 من الأثرياء، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، تليها الولايات المتحدة مع صافي تدفق متوقع يصل إلى 2100 مليونير، وسويسرا صافي تدفق 1800 مليونير، وكندا 1600 مليونير، وتحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي.

التشريعات

وبحسب التقرير فإن هجرة أصحاب الملايين الهنود، يعود إلى التشريعات الضريبية المحظورة في الهند، إلى جانب القواعد المعقدة المتعلقة بالتحويلات الخارجية، التي تكون عرضة للتفسير الخطأ، وإساءة الاستخدام.

وأشار التقرير إلى أن نحو 9 من أفضل 10 دول، من حيث صافي التدفقات المتوقعة للأثرياء في عام 2023 تمنح المستثمرين إقامة رسمية، من خلال برامج الاستثمار، التي تشجع الاستثمار الأجنبي المباشر مقابل الحق في الإقامة، ما قد يؤدي أيضاً إلى الحصول على الجنسية في بعض الحالات.

يقول دومينيك فوليك، رئيس مجموعة العملاء الخاصين في «هينلي آند بارتنر»: «يرى المستثمرون القيمة الواضحة لتنويع محافظهم المحلية كونها أداة تحوط نهائية ضد التقلبات الإقليمية والعالمية، الآن، وفي المستقبل».

الأكثر مشاركة