بلغ عدد شكاوى الاتصالات في القطاع المحلي 16204 شكوى تلقتها هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على كافة الخدمات المقدمة للعملاء في السوق المحلي من قبل المشغلين المحليين خلال أول 8 أشهر من 2023. وأظهرت بيانات تقرير الشكاوى المسجلة لدى الهيئة بأن الفترة من بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس الماضي شهدت زيادة طفيفة مقارنة بإجمالي الشكاوى المسجلة 16100 ألف شكوى بنفس الفترة من 2022.
وأوضح التقرير أن يناير الماضي كان الأكثر في عدد شكاوى العملاء بـ 2292 شكوى، يليه أغسطس الماضي وسجل 2200 شكوى كثاني أكبر حصة في الشكاوى منذ بداية العام الجاري، فيما سجل مايو ثالث أكبر حصة شهرية من حيث الشكاوى بحصة إجمالية بلغت 2210 شكوى، ثم مارس 2072 شكوى، فيما سجل فبراير 1953 شكوى، ويوليو 1934 شكوى، وشهر يونيو الماضي قد سجل 1772 شكوى، ، بينما كان أبريل هو الأقل في عدد الشكاوى المقدمة للهيئة بـ 1771 شكوى.
وتطبق هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية آلية فورية لتلقي شكاوى العملاء بالتنسيق مع مشغلي الاتصالات على مدار أيام الأسبوع بما يقلص فترات الاستجابة وزيادة نسبة حل الشكاوى المقدمة للعملاء. وأوضح التقرير أن نسب الإغلاق وحل الشكاوى المسجلة من قبل المشغلين ظلت على مستويات مرتفعة منذ بداية 2023، حيث تراوحت ما بين 94 و98 % على مدار الشهور الثمانية المنقضية.