الأداء التسويقي في الإمارات الأكثر تميزاً بالمنطقة

أنكيت بانسال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد أنكيت بانسال، خبير التسويق والمؤسس المشارك والمدير العام لشركة «سيل ثرو» SellThru أن سوق الإمارات يعكس مزيداً من النضوج من حيث الأداء التسويقي حتى صار الأكثر تميزاً في المنطقة بفضل توفر العديد من المواهب والخبرات، وأضاف «تمكنت الإمارات بفضل مميزاتها الجذابة من استقطاب العمال المهرة من جميع أنحاء العالم، مما ساهم في تطبيق أفضل الممارسات.

وتتوفر حالياً الفرصة لتحقيق مزيد من النمو من خلال اعتماد تقنيات إدارة علاقات العملاء والتسويق المتكاملة، إلى جانب اكتساب ميزة التحرك السريع. وتبرز إدارة علاقات العملاء وأتمتة التسويق وتحسين محركات البحث، والتي تتعزز من خلال البنية التحتية للبيانات، كعناصر أساسية في هذه المنهجية».

ويعتقد بانسال أن العلامات التجارية يجب ألّا تكتفي باللحاق بركب تقنيات التسويق للحفاظ على العملاء، ويوضح ذلك قائلاً: «ينبغي على العلامات التجارية أولاً تشخيص المشكلات التي تواجهها بالاعتماد على قنواتهم التشغيلية، بما يشمل التجارة الإلكترونية والمتاجر التقليدية، والتي تتيح لها التعرف على آراء العملاء. فالعلامات التجارية التي لا تحيط بمثل هذه التفاصيل، تتكبد مزيداً من التكاليف مقابل تقنيات التسويق دون أن تستفيد منها بالقدر الكافي».

ويرى بانسال أن التعاون الوثيق ساهم بتعزيز الشراكة بين SellThru وWebEngage، حيث أوضح: "يسعدنا العمل مع WebEngage لعدة أسباب، لا سيما المراسلات نصف الشهرية مع الإدارة. ودفعتنا المرونة والتعاون الوثيق مع مختلف الفرق وتحقيق نتائج مرضية، إلى تقديم WebEngage إلى العديد من الشركات الناشئة. وكلنا ثقة بقدرة الشركة على تلبية المتطلبات المختلفة للشركات الناشئة، حيث نرى في WebEngage أبرز الشركات المتخصصة بالحفاظ على العملاء". 

ومن جانبه، قال أنكور جاتاني، الرئيس التنفيذي لشؤون النمو لدى WebEngage: "نستطيع جميعاً توقع التحديات التي ستواجه العلامات التجارية خلال الأشهر الـ 12 المقبلة في عدة أسواق، مثل السعودية والإمارات، وذلك قبل المضي بتطبيق المنهجيات الصحيحة. وغالباً ما تمتلك العلامات التجارية تطبيقات تحتوي على مجموعات من الأحداث، تحظى كل منها بسمات متعددة. كما قد تملك تلك العلامات قنوات متصلة وغير متصلة بالإنترنت، مما يفرض علينا تحقيق التكامل الصحيح الذي يتيح للعلامات التجارية تحقيق التميز في السوق من خلال تعزيز استجابة تلك العلامات لاحتياجات المستهلكين الفريدة، والتي تؤكد الأهمية البالغة للتخصيص".

Email