42 % حصة النساء من القوى العاملة بقطاع الطيران المدني في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد عدد النساء في القوى العاملة بمجال الطيران المدني ارتفاعاً ملحوظاً، لا سيما في المناصب القيادية، وهو ما يتجلى على وجه الخصوص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يتجه قطاع الطيران العالمي نحو النمو والتوسع.

وتعمل أكثر من 27,000 امرأة في قطاع الطيران في دولة الإمارات، ما يمثل 42 % من إجمالي القوى العاملة، في حين تشير منظمة العمل الدولية إلى أن لدى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المعدل الأدنى لجهة مشاركة المرأة في سوق العمل على مستوى العالم مع 18.4 % مقارنة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 48 %.

وبهدف تعزيز أعداد النساء العاملات في قطاع الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط، سيتم تنظيم مؤتمر وجوائز المرأة في الطيران في الشرق الأوسط يوم 16 مايو الجاري كفعالية مصاحبة لأعمال الدورة الثالثة والعشرين من معرض المطارات بمركز دبي التجاري العالمي.

ولزيادة تمثيل النساء في الأدوار القيادية في سوق شركات الطيران العالمية التي تبلغ قيمتها 553.9 مليار دولار، أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، الذي يمثل نحو 275 شركة طيران تجارية تشكل أكثر من 83 % من إجمالي حركة النقل الجوي، مبادرة «25 بحلول 2025» لزيادة تمثيل النساء في الأدوار القيادية بمجال الطيران.

Email