«إسماعيل إندستريز» الباكستانية تتوسع إقليمياً عبر الإمارات

أعلنت شركة «إسماعيل إندستريز» الباكستانية المصنعة للمواد الغذائية خططها لتوسيع أعمالها خارج باكستان والانتشار في منطقة الشرق الأوسط عبر فرع لها الإمارات. وأعلنت الشركة في بيان لها عبر إشعار صادر إلى بورصة باكستان أن مجلس الإدارة قرر إنشاء فرع مملوك بالكامل للشركة في أبوظبي.

وأبلغت شركة الحلويات مساهميها بأن الفرع سيقوم بتصنيع وتسويق وبيع وتوزيع جميع أنواع المواد الغذائية، بما في ذلك البسكويت والحلويات ومنتجات الحلويات الأخرى. وقالت الشركة إنها ستسعى من أجل «الحصول على جميع الموافقات التنظيمية اللازمة» والمضي قدماً في خططها بعد استكمال جميع الإجراءات.

وتعد الإمارات، وخاصة دبي، الوجهة المفضلة للمستثمرين الأجانب والباكستانيين الذين ينقلون ثرواتهم إلى الإمارات. وفقاً للبيانات، فإن هناك إقبالاً كبيراً من الباكستانيين على شراء العقارات في دبي. وينشئ المصدرون والمستوردون المحليون الباكستانيون مكاتب لهم في دبي للاستفادة من المرافق المتطورة في الإمارة.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة «ترييت» تأسيس شركة فرعية مملوكة بالكامل في دبي، وأخبرت مساهميها أنها كانت «خطوة استراتيجية» تعكس نيتهم توسيع استثماراتهم في دبي. وتشير الأبحاث إلى أن زيادة التدفقات الاستثمارية من مختلف مناطق العالم إلى الإمارات مدعومة إلى حد كبير بكثير من المقومات التي توفرها الدولة والبيئة التشريعية المتطورة والمواتية للاستثمار.