الإمارات المصدر الأول لتحويلات مغتربي بنغلاديش

ت + ت - الحجم الطبيعي

تصدرت الإمارات قائمة الدول المصدرة للتحويلات إلى بنغلاديش خلال عشرة أشهر من يوليو 2023 إلى أبريل 2024، وفقاً لأرقام البنك المركزي لبنغلاديش، وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الثانية، بينما جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة تليها السعودية الرابعة.

وأشار موقع «ذا ديلي ستار» ببنغلاديش إلى أن ارتفاع حجم الأموال المحولة من الإمارات بمثابة أخبار إيجابية بالنسبة لبنغلاديش، حيث يقدم دفعة للاقتصاد الذي عانى من أزمة في احتياطيات النقد الأجنبي على مدار العامين الماضيين.

وأرسل المغتربون البنغاليون في الإمارات 3.65 مليارات دولار بزيادة قدرها 52% مقارنة بالإيرادات التي بلغت 2.41 مليار دولار في الفترة المقابلة من السنة المالية السابقة، حيث حلت الإمارات في المركز الثالث خلال الفترة من يوليو 2022 إلى أبريل 2023.

ويشير الموقع إلى أن التدفقات المالية من الإمارات شكلت نسبة 19% من إجمالي 19.11 مليار دولار حولها العمال المهاجرون خلال الفترة، وفقاً لبيانات بنك بنغلاديش.

وكانت إيرادات التحويلات من الإمارات أعلى بنسبة 40.8% من التحويلات الصادرة من السعودية خلال الأشهر العشرة الأولى من السنة المالية 2023-2024، تلقى البنك المركزي لنغلاديش 2.16 مليار دولار فقط من السعودية في الفترة من يوليو إلى أبريل.

وأشار موقع «ذا ديلي ستار» إلى أن السعودية كانت تاريخياً هي الدولة الأولى المصدرة للتحويلات المالية إلى بنغلاديش، وخلال النصف الثاني من عام 2022، فقدت هذه المرتبة لصالح الولايات المتحدة لفترة وجيزة، ثم استعادت المركز الأول في نهاية السنة المالية 2022 - 2023، أما بالنسبة للسنة المالية الحالية، فقد تصدرت الإمارات قائمة الدول المصدرة للتحويلات منذ البداية.

Email