«الصقر المتحدة» تستثمر 200 مليون دولار بـ«دي إن إي جي» لدعم الترفيه البصري

أعلنت مجموعة «دي إن إي جي» العاملة في مجال تكنولوجيا وخدمات الترفيه البصري ومقرها لندن، أمس أن مجموعة الصقر المتحدة تعتزم القيام باستثمار استراتيجي بقيمة 200 مليون دولار في المجموعة، استناداً إلى تقييمها الإجمالي الذي يتجاوز ملياري دولار.

وتتمتع مجموعة «دي إن إي جي» بسجل حافل بالابتكار والريادة في قطاع المؤثرات البصرية منذ أكثر من 25 عاماً، بالإضافة إلى نموها وربحيتها القويين. وتعمل المجموعة في سوق واعدة تشهد تطورات متسارعة، كما هو الحال بالنسبة لجميع مجالات قطاع الإعلام والترفيه. ومن شأن استثمار مجموعة الصقر المتحدة أن يسهم في تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية الابتكار والتنويع المعتمدة لدى مجموعة «دي إن إي جي» وتمكينها من التحوّل من مجرّد مزوّد لخدمات المؤثرات البصرية إلى شركة متخصصة بإنتاج محتوى يناسب جميع القطاعات وترسيخ مكانتها كشريك تكنولوجي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.

قسم جديد

وتعتزم مجموعة «دي إن إي جي» إطلاق عمليات قسم التكنولوجيا الجديد «براهما» الذي يعمل على تطوير نظام قائم على الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور واقعية باستخدام الحاسوب (CGI) هو الأكثر شمولاً على مستوى القطاع، بما في ذلك أداة «زيفا» التي حصلت المجموعة مؤخراً على رخصة حصرية لتشغيلها من «يونيتي». وسيعمل قسم «براهما» على توفير قدرات إنشاء المحتوى البصري الواقعي على نطاق واسع وضمن مجموعة متنوعة من التطبيقات، وتستند هذه القدرات المتقدمة إلى بيانات المجموعة الحصرية التي جمعتها على مدار 25 عاماً بهدف ابتكار منتجات فائقة الجودة.

وتسهم هذه الخطوة في تمكين «برايم فوكس استوديوز»، ذراع الملكية الفكرية وإنشاء المحتوى التابعة لمجموعة «دي إن إي جي»، من توسيع نطاق إنتاج والاستثمار في المحتوى عالي الجودة، وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي شهده الإنتاج المشترك لفيلم «The Garfield Movie».

وستقوم مجموعة «دي إن إي جي» بافتتاح مكتب جديد ومركز للتجارب البصرية في أبوظبي، مع خطط لتطوير منظومة متقدمة لإنتاج وتخزين وتوزيع المحتوى في منطقة الشرق الأوسط. وتدعم هذه الخطوة إمكانية توفير فرص عمل للأشخاص ذوي المهارات العالية في قطاعات الإعلام والتكنولوجيا، الأمر الذي يعزز مكانة المنطقة كمركز رائد للمحتوى الإبداعي.

مركز للإبداع

وقال أحمد الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: يُعد استثمار مجموعة الصقر المتحدة الاستراتيجي في مجموعة «دي إن إي جي» شاهداً قوياً على تميز أبوظبي كمركز عالمي رائد في مجالات الإبداع والابتكار والتكنولوجيا والاستثمار. وتساهم هذه الشراكة في تسريع وتيرة التطور التكنولوجي في القطاعات الإعلامية والترفيهية، وتعكس التزامنا بترسيخ أسس منظومة متكاملة داعمة لتطوير المحتوى. كما وسيسهم إنشاء مركز تجارب بصرية في أبوظبي في توفير فرص عمل جديدة وتعزيز بنيتنا التحتية الداعمة للقطاعات التقنية المتقدمة والتميز الإبداعي. وتأتي هذه الخطوة لتؤكد مكانة أبوظبي كوجهة جاذبة للاستثمارات البارزة والمؤسسات الطموحة، وبيئة أعمال مزدهرة تجمع بين الإبداع والتكنولوجيا.

مجلس الإدارة

وسيواصل ناميت مالهوترا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «دي إن إي جي» العمل في منصبه الحالي. وسينضّم إلى مجلس إدارة المجموعة نبيل قبيسي وإدوارد زرد من مجموعة الصقر المتحدة، وبرابهو ناراسيمهان من «ناما كابيتال» بصفتها أحد المستثمرين الرئيسيين في مجموعة «دي إن إي جي»، والذي سيتولّى أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لقسم «براهما»، حيث سيتوقف عن أداء مهامه في شركة «ناما كابيتال» لفترة محددة من أجل التفرّغ لمهمة الإشراف على إطلاق وتوسيع «براهما».