«فيتش» تثبت تصنيف «إعمار العقارية» مع نظرة مستقبلية مستقرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ثبتت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني تصنيف شركة إعمار العقارية عند «BBB» مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعكس هذا التصنيف الإيجابي الأداء المالي القوي لشركة إعمار والنمو المستمر عبر قطاعات أعمالها الأساسية.

وقالت وكالة التصنيف الائتماني إن تنوع أعمال «إعمار العقارية» يوفر الاستقرار ويخفف المخاطر مقارنة بالشركات التي تركز فقط على التطوير السكني.

وأضافت إن مبيعات «إعمار العقارية» المحلية ارتفعت بنسبة 21 % في عام 2023، لتصل إلى 37.4 مليار درهم. ويمكن أن ينسب هذا النمو إلى إطلاق العديد من المشاريع عبر مختلف المجمعات الرئيسية المخططة في الإمارات. إضافة إلى ذلك، تتمتع الشركة بقائمة انتظار قوية لمبيعات العقارات تتجاوز 78.3 مليار درهم، ما يضمن رؤية الإيرادات للسنوات العديدة المقبلة.

وأشارت الوكالة إلى أن سوق العقارات في دبي يواصل ازدهاره، مدفوعاً بالاقتصاد المتنامي وإجراءات التأشيرة المبسطة. وقد أدى ذلك إلى جذب كل من المشترين المحليين والدوليين، ما أدى إلى زيادة كبيرة في معاملات البيع.

وارتفع دخل إعمار من الإيجار بنسبة 30 % في عام 2023، مدفوعاً بزيادة عدد الزوار وارتفاع مبيعات المستأجرين. لا يزال دبي مول التابع لها مصدراً رئيسياً للإيرادات، حيث يجذب أكثر من 100 مليون زائر ويساهم بنسبة 85 % من الإيجارات. وقالت الوكالة إن الشركة لديها مجال واسع للمناورة المالية، حيث تحافظ على وضع مالي قوي. وبشكل عام، أكد تصنيف «فيتش» الوضع المالي القوي للشركة، ومكانتها الراسخة للاستفادة من النمو المستمر بسوق العقارات في دبي.

Email