وفد صيني يزور غرفة عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

زار وفد «الشركة الخليجية الصينية للتجارة القائمة على إدارة السوق الصيني ـ عجمان» مقر غرفة عجمان وكان في استقباله المهندس عبدالله المويجعي، رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وبحث الجانبان خلال لقاء جمعهما ضمن الزيارة سبل تعزيز التعاون والاطلاع على خطط تنمية وتوسعة حجم استثمارات السوق الصيني في الإمارة، وناقشا فرص جذب شركات صينية رائدة في مجالات «الطاقة المتجددة، الصناعات المتقدمة، الذكاء الاصطناعي»، إلى جانب القطاع الصحي والقطاع السياحي وغيرهما من القطاعات.

وأشاد عبدالله المويجعي بعمق العلاقات الاستراتيجية الإماراتية الصينية، لاسيما وأن الصين تعد أكبر شريك تجاري للإمارات بنسبة 12% من تجارة الدولة غير النفطية خلال العام 2023، وثالث أكبر مستثمر عالمي في الإمارات.

وأكد أهمية السوق الصيني في عجمان باعتباره إحدى أبرز الوجهات التجارية والاستثمارية، مشيداً بحجم التطورات التي شهدها السوق الصيني منذ انطلاقه وتنوع المشاريع التجارية التي يضمها. وأشاد مدير عام الشركة الخليجية الصينية للتجارة رئيس الوفد بجهود غرفة عجمان في توفير خدمات تدعم استدامة الأعمال وتدفق الاستثمارات المباشرة، وأكد أن نمو تجارة واستثمارات السوق الصيني يأتي نتيجة توافر المقومات والبنية التحتية المتكاملة التي توفرها عجمان وقوة العلاقات بين الإمارات والصين. حضر اللقاء محمد الجناحي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات دعم الأعضاء، وعبدالله المرزوقي، مدير مكتب رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان.

Email