«إيه إم إيه»: موانئ الإمارات تعتمد التكنولوجيا والتشغيل الآلي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت شركة «إيه إم إيه» للأبحاث، أحدث تقاريرها بعنوان «نظرة على سوق خدمات النقل البحري والموانئ، والتوقعات حتى 2030» موضحة أن موانئ الإمارات، تعتمد تطبيق التكنولوجيا والتشغيل الآلي في الموانئ اتجاهاً رئيسياً، وهو ما تستثمر فيه مجموعة موانئ دبي العالمية، الرائدة في تشغيل الموانئ، بشكل كبير في هذه المجالات.

وشدد التقرير على أنه التكنولوجيا والتشغيل الآلي، فإن النمو المتزايد للصناعة اللوجستية والأنشطة التجارية العالمية من شأنه أن يدعم بشكل كبير حركة التجارة عبر موانئ الإمارات.

كما قدم التقرير نظرة عامة عن سوق خدمات النقل البحري والموانئ حول كيفية استنتاج الأبحاث والتقديرات من خلال مصادر أولية وثانوية مع الأخذ بعين الاعتبار آراء الخبراء وتحليل براءات الاختراع وأحدث أنشطة تطوير السوق والعوامل المؤثرة الأخرى.

وأشار التقرير إلى أن مفهوم «الخدمات اللوجستية المرتكزة على الموانئ» يعد مفهوماً جديداً يشير إلى تحول الميناء إلى فضاء للابتكار والتعاون في سلسلة التوريد، فمن جانب يسمح بتخزين الشحنة في الميناء مما يساعد على تقليل عدد مراحل المناولة خلال عملية التخزين والتوزيع، بالإضافة إلى اكتساب خدمات النقل البحري والموانئ شعبية متزايدة، حيث تبحث الشركات عن طرق لتبسيط سلاسل التوريد الخاصة بها وتقليل تأثيرها على البيئة، كما يهدف أيضاً إلى إزالة الأميال غير الضرورية للشحن.

وتناول التقرير اتجاهات السوق من خلال، تطبيق التكنولوجيا والتشغيل الآلي في الموانئ، والعوامل المحركة، وصناعة الخدمات اللوجستية المتنامية التي تغذي نمو السوق، وزيادة الأنشطة التجارية في أنحاء العالم، والتحديات، والمنافسة الشديدة بين اللاعبين الرئيسيين في مجال الموانئ، بالإضافة إلى الفرص والاستثمارات المتزايدة في خدمات النقل البحري والموانئ.

Email