«إنجل آند فولكرز»: الأداء القوي لعقارات دبي يعكس الثقة العالية للمستثمرين

دانييل هادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف تقرير إنجل آند فولكرز الشرق الأوسط، الشركة المتخصصة في تقديم خدمات الوساطة في مجال العقارات السكنية والتجارية الفاخرة في العالم.

والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تحقيق سوق العقارات السكنية في دبي أداءً استثنائياً خلال النصف الأول من عام 2024، حيث يواصل تسجيل نمو ملحوظ متجاوزاً بذلك الأرقام القياسية السابقة، ومحدداً معايير جديدة لأسواق العقارات السكنية.

وجاء في تقرير النصف الأول من عام 2024، أن النصف الأول من العام شهد زيادة كبيرة في مبيعات العقارات السكنية في دبي التي سجلت 77,233 معاملة، بزيادة قدرها 33.5% على أساس سنوي، وبقيمة إجمالية بلغت 227 مليار درهم، بزيادة قدرها 31% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي. ويعكس هذا الأداء القوي الطلب الكبير والثقة العالية للمستثمرين في سوق العقارات بدبي.

بينما شهد سوق العقارات قيد الإنشاء تسجيل ما يزيد عن 60% من عدد الصفقات، ما يعكس اهتمام المستثمرين بالمشاريع الجديدة نظراً لتوفر خيارات واسعة منها. ويواصل قطاع العقارات الفاخرة في دبي ازدهاره مع تسجيل زيادة في أعداد الصفقات بنسبة 47% على أساس سنوي

. ومن المتوقع أن تتصدر دولة الإمارات قائمة الوجهات الرائدة للأثرياء في عام 2024، مما يعزز الطلب على الفلل الفاخرة والمشاريع السكنية التي تحمل أسماء وعلامات تجارية معروفة، إذ يستعد هذا القطاع الحيوي لعامٍ استثنائي آخر.

وقال دانييل هادي، الرئيس التنفيذي لشركة إنجل آند فولكرز الشرق الأوسط: «شهد النصف الأول من عام 2024 أداءً استثنائياً لسوق العقارات السكنية في دبي، حيث يعكس هذا النمو غير المسبوق في عدد المعاملات وقيمة المبيعات ما تتميز به دبي من مرونة عالية واستثمارات استراتيجية في البنية التحتية وجاذبية خاصة للمستثمرين العالميين. ونتطلع لمواصلة هذه السوق الحيوية تحقيق نمو مستدام وإحداث تغييرات جذرية في المستقبل».

ومن المتوقع أن يواصل سوق العقارات في دبي نموه في المستقبل، ولا سيما مع زيادة عدد سكان الإمارة إلى أكثر من 100 ألف شخص سنوياً، وتوقعات بنمو اقتصادها بنسبة 4% في عام 2024. وتتطلع إنجل آند فولكرز لمواصلة أداء دور محوري في هذا السوق الحيوي من خلال تقديم خدمات استثنائية واستشارات عالية الجودة للعملاء.

Email