أنغولا التواصل مع التقاليد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يترجم جناح أنغولا في «إكسبو 2020 دبي»، موضوع التواصل مع التقاليد من أجل الابتكار، ويترجم الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية للبلد، إذ يسلّط الضوء على إعادة إحياء الفن المندثر المتمثل في سرد القصص.

ويستعرض تنسيقات استثنائية من وحي الحياة النباتية في أنغولا والأعمال الفنية من إبداع فنانيها.

كما يركز على إبراز إمكانات أنغولا والفرص الاقتصادية التي تجذب اهتمام الجميع، باعتبار أنها بلد المستقبل، ولديها مخزون كبير من الموارد الطبيعية؛ كالنفط والألماس، وغيرهما من الثروات التي تعتبر أساس استدامة الإيرادات الإجمالية الوطنية.

وتعرّف أنغولا زوار إكسبو إلى ثقافتها وهويتها الوطنية. ويقع جناح أنغولا في منطقة «التنقل»، ويستكشف تاريخ هذه الدولة المرتبط بالتراث الثقافي الأصيل لقبيلة «تشوكوي» في أنغولا، التي حافظت على حِكَمِها وتقاليدها الثقافية التي توارثتها الأجيال المتعاقبة على شكل رسومات ورموز رائعة يتم نقشها وحفظها على الرمال تُسمى «سونا».

ويحرص الجناح الأنغولي على الاحتفاء بهذا التقليد العريق المستند إلى مبدأ نقل المعرفة، وربطه بقطاع الابتكار الناشئ في البلاد. ويأخذ الجناح زواره في رحلة مستوحاة من رسومات «سونا»، ويطوف بهم في أنغولا المعاصرة مع مجموعة من المعروضات يتعرفون خلالها إلى النباتات الأنغولية، والتركيبات الفنية، والحرف الأنغولية التقليدية، فضلاً عن اكتشاف أعمال نخبة من الفنانين الأنغوليين المعاصرين.

Email