الألماني فابيتش يبدي «خيبة الأمل» من قرار «تفنيشه»

الألماني فابيتش يبدي «خيبة الأمل» من قرار «تفنيشه»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الألماني فابيتش مدرب فريق الإمارات الذي تمت إقالته أن القرار جاء مخيباً لآماله ولكن لم يكن مفاجئاً له، فعالم كرة القدم فيه أشياء كثيرة، وإنه كمدرب محترف يتوقع مثل هذه القرارات حيث يكون المدرب كبش الفداء إذا جاءت نتائج الفريق سلبية.

وأضاف فابيش أن نتائج الفريق لا يتحملها المدرب، ولكنّ هناك أمورا أخرى هي التي قادت الى هزائم الفريق في الفترة الأخيرة حيث ان هناك أخطاء فردية واضحة من اللاعبين وراء الخسائر.. كما أنه يجب ان نكون واقعيين فهناك الفوارق الفنية والمهارية والبدنية تفصل بين الأندية الكبيرة خصوصاً التي تحتل المقدمة وبين بقية الأندية لاسيما في المؤخرة.. مشيراً إلى أن الروح القتالية لا تكفي وحدها لتحقيق الفوز أو تقديم المستوى الجيد.. ولكن هناك عوامل خارج الملعب تساهم بشكل كبير لظهور المستوى الحقيقي للفريق وتحقيق النتائج الإيجابية.

وحول وجهته المقبلة أوضح فابيش أنه لم يحدد وجهته حالياً بانتظار الانتهاء من كل ارتباطاته مع نادي الإمارات.. كما لا توجد أي اتصالات بينه مع أي أندية أخرى سواء داخل الدولة أو خارجها.

.. والمدرب الجديد يتعهد بمعالجة السلبيات

علي أبو دنوس: مهمتي مؤقتة والإشراف على المراحل السنية ضرورة استراتيجية

أكد علي أبو دنوس مدرب فريق الإمارات (المؤقت) أن مهمته «تكليف» وليس «تشريف» وأنه يشكر إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي على هذه الثقة الغالية التي يعتز بها، ويتمنى أن تكون عند حسن ظن الجميع.

مضيفاً أن بداية عمله ستكون الجلوس مع اللاعبين ومعالجة أوجه القصور في الفريق من جميع النواحي سواء النفسية أو الفنية أو البدنية.

وقال أبو دنوس: إن المهمة التي كلفت بها كانت دائمة، ولكن نظراً لقيامي بالإشراف العام والإدارة الفنية للمراحل السنية في النادي، فقد طلبت من الإدارة أن تكون المهمة مؤقتة لحين إيجاد المدرب البديل، خاصة وأن هناك خططاً وضعتها قبل بداية الموسم للمراحل السنية وجاري تطبيقها، وهي مهمة استراتيجية لمستقبل الكرة في النادي لا تقل أهمية عن مهمة الفريق الأول.

وأضاف أن توقف الدوري سيساهم في معالجة السلبيات وسيكون أول تجمع للاعبين يوم السبت المقبل.

وأعرب أبو دنوس عن ثقته بإمكانيات اللاعبين وقدرتهم على تجاوز هذه المحنة، خاصة وأنه سبق له الإشراف على تدريب غالبية اللاعبين في المراحل السنية ولديه المعرفة الكاملة بإمكانيات كل لاعب ومركزه الذي يجيد اللعب فيه، كما أكد ثقته بمجلس الإدارة ودعمها الكبير للفريق وفرق النادي جميعها والتعاون الذي يجده من الجميع والفريق قادر من خلال تضافر جميع الجهود المخلصة لإعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي وتحقيق النتائج المرضية والتي تحقق طموحات وآمال جماهير الأخضر.

Email