تفاؤل حذر في الشارقة بعد تولي جمعة ربيع المسؤولية

حالة من التفاؤل الحذر سادت أرجاء نادي الشارقة في أول مران قاده جمعة ربيع المدير الفني الجديد للفريق، والذي يستعد لمواجهة الوصل غدا في الأسبوع ال19 لدوري اتصالات، في مرحلة حساسة جدا لفريق الشارقة، وشهد مران أمس الأول تواجدا إداريا واسعا برئاسة احمد الفردان رئيس مجلس الإدارة والشيخ احمد آل ثاني رئيس لجنة الكرة وخالد المدفع أمين السر العام، واغلب أعضاء مجلس الإدارة، في إشارة إلى الدعم والوقوف مع المدرب الجديد.

يوم غير

يمكن القول إن يوم أمس الأول كان مختلفا تماما بالنسبة لفريق الشارقة، فكان يوما طويلا بالفعل، بدأ منذ الصباح الباكر باجتماعات مكثفة لمجلس الإدارة واتخاذ قرار تولي جمعة ربيع المسؤولية خلفا لويبر، ثم بدأ المران الأول لجمعة مع الفريق باجتماع مغلق مع اللاعبين بحضور أعضاء مجلس الإدارة، وبالطبع حمل الاجتماع كلمات الحماس وزرع الثقة في اللاعبين وضرورة فتح صفحة بيضاء خلال المرحلة المقبلة وغلق ملف الخسائر الأخيرة.

والجديد كان في التدريب فكان طويلا استمر أكثر من ساعتين ونصف الساعة، وربما كان جمعة ربيع يريد أن يبعث برسالة إلى لاعبيه بان التهاون لن يكون مصطلحا يعترف به داخل الملعب، وكان يحاول استكشاف مدى قدرة اللاعبين على مواصلة المران وبنفس القدرة من العطاء أو أن هناك شيئا في ذهن جمعة، وحمل المران جزءا كبيرا من العمل التكتيكي خاصة لمجموعة الوسط والدفاع.

وربما كان يتابع جمعة ربيع عن كثب لقاءات الشارقة ويعلم مواطن الضعف بالفريق مما سهل عليه مهمة وضع يده على المشاكل، وكان التدريب بالكرة وبدونها في محاولة لتحفيظ اللاعبين لأدوارهم وكيفية التحرك وعمل التغطية والتمركز، إلى آخر واجبات الدفاع والوسط، وأدى اللاعبون المران بقوة، ولا نعلم ما سبب هذا التحول في الجدية في الأداء فهل هي محاولة من اللاعبين لإقناع المدرب بإمكانات كل لاعب منهم، أم انه حب لمدربهم السابق وراحة للتعامل معه، عموما نتمنى أن تساهم تلك الحالة من الجدية في تحول نتائج الفريق إلى الأفضل.

وكان مجلس الإدارة قد اجتمع مع البرازيلي ويبر وقدم له الشكر على الفترة الماضية التي استمر خلالها مع الفريق قاده خلال 15 أسبوعا، وأنهى كافة متعلقات المدرب في سرعة ودون مشاكل من الطرفين، محتفظين بعلاقة الود التي تربطهما معاً، خاصة وان إنهاء العلاقة الفنية بين ويبر والشارقة لا يعني إنهاء العلاقة الإنسانية التي تربطه مع مجلس الإدارة، وهو ما أكده ويبر في أكثر من مكان، وقدم بدوره الشكر إلى إدارة النادي وتمنى لهم التوفيق خلال المرحلة المقبلة.

ضم وجدي الصيد للجهاز الفني

قررت لجنة الكرة بنادي الشارقة ضم التونسي وجدي الصيد، مدرب 18 سنة الى الجهاز الفني للفريق الأول، كمساعد لجمعة ربيع المدير الفني الجديد للفريق. وبدأ الصيد عمله منذ مران امس استعداداً لمواجهة الوصل غداً في إطار مباريات الاسبوع ال19. وجدي الصيد ليس بغريب على الفريق الأول، حيث عمل كمدرب للفريق خلفاً لهنري اسطمبولي وقاد الفريق لنصف نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

ثم عاد لفريق 18، وتولى المسؤولية أيضاً بعد رحيل شوبيل قبل التعاقد مع ستريشكو، وأخيراً تسلم مهمته أمس مع جمعة ربيع.

وعلى جانب آخر خاض الفريق مرانه الأساسي امس استعداداً للوصل وشهد جدية من جميع اللاعبين الذين خاضوا المران مكتملي الصفوف باستثناء العنبري.

إيقاف اوليفيه مباراتين

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم إيقاف لاعب العين فرانك اوليفيه مباراتين وتوقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم وذلك لثبوت اعتدائه على لاعب من فريق الوصل خلال مباراة الدوري الأخيرة في كرة مشتركة بعد مشاهدة شريط الفيديو.

ألفارو يعتذر عن عدم الاستمرار مع النصر

قبلت إدارة نادي النصر اعتذار البرازيلي ألفارو عن عدم الاستمرار مع الفريق الأول لكرة القدم، ومساعدة المدرب الجديد فاجنر موسيني خلال المرحلة المتبقية من عمر مسابقة دوري اتصالات من اجل التفرغ لمهمته بقطاع المراحل السنية ولفسح المجال للعمل أمام المدرب الجديد بحرية اكبر من اجل أن يحقق النجاح المنشود وتحقيق طموحات جماهير العميد.

محمد نبيل

الأكثر مشاركة